مرسيدس: هاميلتون لم يكن بأفضل مستوى في الصين

صرح مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن لويس هاميلتون لم يكن بأفضل مستوى له في سباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ لم يكن هاميلتون مرتاحاً مع معايير ضبط سيارته طوال مجريات جولة الصين، مرتكباً العديد من الأخطاء في حصص التجارب، وعدم تسجيل تواقيت سريعة.

نتيجةً لذلك، اكتفى هاميلتون بالانطلاق من المركز الرابع في السباق، وهو المركز الذي أنهى السباق به بعد تطبيق عقوبة سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

ومع تأكيد هاميلتون بأن جولة الصين كانت كارثيةً بالنسبة له، حيث كان زميله فالتيري بوتاس من المرشحين للفوز بالسباق قبل اتباع ريد بُل لاستراتيجيةٍ مختلفةٍ ضمنت لـ دانيال ريكاردو الفوز، فإن وولف يعتقد أن حامل اللقب لم يكن بمستوى جيد في حلبة شانغهاي.

حيث قال وولف: “كما كان الحال مع السيارة، لم يكن هاميلتون بأفضل حالاته في هذه الجولة. برأيي، هو السائق الأفضل، ولكن حتى أفضل السائقين لديهم أيام لا يتمتعون بأفضل مستوى لهم 100%”.

وأكمل: “إضافةً إلى ذلك كانت لديه سيارة لا تتمتع بالأداء المتوقع، والإطارات لا تعمل بشكلٍ جيد، ومن ثم اتباع الاستراتيجية الخاطئة”.

وأضاف: “كافة الأمور كانت ضده في هذه الجولة. ناقشنا مثل هذه السيناريوهات قبل السباق، ولكن كافة الأمور كانت خاطئةً في نهاية المطاف. علينا إيجاد الحلول لما حصل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.