هاميلتون يعتقد أن فوزه في إسبانيا كان ‘منعشا’ 

تابعونا على

وصف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون فوزه بسباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 بأنه كان منعشاً. 

حيث شهد سباق حلبة برشلونة فرض هاميلتون لسيطرته المطلقة، مع تحكمه بمجريات السباق من اللفة الأولى وحتى خط النهاية، ليفوز بفارق 20 ثانية أمام زميله في الفريق فالتيري بوتاس.

هذا الفوز سمح لـ هاميلتون تعزيز صدارته في ترتيب بطولة العالم للسائقين إلى 17 نقطة أمام منافسه في فيراري سيباستيان فيتيل الذي اكتفى بالمركز الرابع.

اقرأ أيضاً: تقرير شامل لمجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى 2018

هاميلتون وصف فوزه بالسباق بـ‘المنعش’، مشيراً إلى أنه تعامل معه كحصة تجارب. حيث قال: “أعتقد أن الفوز بسباق إسبانيا بهذا الأسلوب كان تجربةً منعشةً. قد يعتقد البعض أنه كان سباقاً سهلاً، ولم أضغط إطلاقاً ولكن هذا غير صحيح. شعرت بارتياحٍ كبير، ولكنني لم أشعر أن هناك إمكانية لخسارة السباق في أية لحظة”.

وأضاف: “كنت أضغط لفةً تلو الأخرى، وحاولت استغلال السباق ليكون أشبه بحصة تجارب لاستيعاب المزيد عن توازن السيارة، كيفية تعديله، كيفية استخلاص قدرات أكبر من السيارة وما هي نقاط الضعف”.

اقرأ أيضاً: هاميلتون شعر بارتياح ‘غير مسبوق’ في إٍسبانيا

وأكمل: “الشعور الأروع على الإطلاق هو الوصول إلى هذه الجولة والتمتع بهذا المستوى من الأداء ومن ثم تحقيق فوز مقنع. هذا ما يريد كل سائق القيام به”.

وتابع: “بالتأكيد هذا شعورٌ رائع، وكان بإمكان الجميع ملاحظة ذلك فور خروجي من السيارة بعد نهاية السباق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.