الاتحاد الدولي يفسر سبب حظر تصميم المرايا لـ فيراري

تابعونا على

فسّر الاتحاد الدولي للسيارات سبب حظر تصميم المرايا الذي اعتمده فريق فيراري في جائزة إسبانيا الكبرى خامس جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث اعتمد فريق فيراري تصميماً مبتكراً للمرايا على متن سيارة ‘أس أف 71 أتش’ في جولة إسبانيا، مع تثبيت المرايا على تصميم هالو.

تحليل: تصميم مبتكر لمرايا سيارة فيراري في إسبانيا!

وفي حين أن الاتحاد الدولي لا يمانع مثل هذه الخطوة، إلا أن فريق فيراري قام بتثبيت جنيحات ضخمة على المرايا، للعمل على تنظيم تدفق التيارات الهوائية نحو القسم الخلفي من السيارة.

الاتحاد الدولي ارتأى أن تثبيت الجنيحات يعتبر غير قانوني، وقرر منع فيراري عن استخدام هذا التصميم بدءاً من جولة موناكو المقبلة.

مدير سباقات الفورمولا 1 وممثل الاتحاد الدولي تشارلي وايتينغ تحدث عن هذا القرار حيث قال: “هناك حرية في استيعاب القوانين ومعنى كلمة ‘تثبيت’، هناك عدة جوانب لهذه الكلمة”.

وأكمل: “يكون تثبيت المرايا قانونياً فقط في حال عدم وجود قطع انسيابية في هذا المجال. وبالتالي، استيعاب القوانين يعتمد على إن كنا نعتقد أن ما قام به فريق فيراري يعدّ تثبيتاً للمرايا أو لا. نعتقد أنه لم يكن تثبيتاً للمرايا فقط، نظراً لوجود قطع انسيابية، ولهذا السبب قررنا اتخاذ إجراءات”.

وأضاف: “فريق فيراري استغل منطقةً رماديةً، ولهذا السبب سمحنا لهم باستخدام هذا التصميم في جولة برشلونة فقط. في حال كان هناك خرق واضح للقوانين، لأجبرناهم على التخلي عن هذا التصميم على الفور”.

وتابع: “من المرجح أن المرايا وُضعت بهذا الشكل مع الجنيحات بسبب وجود أفضلية كبيرة على صعيد الانسيابية”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.