إكمال رايكونن سباق إسبانيا بتوقف وحيد كان ممكنا

تابعونا على

يعتقد سائق فريق فيراري كيمي رايكونن أن إكماله لتوقف صيانة وحيد في سباق جائزة إسبانيا الكبرى خامس جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 كان ممكناً لولا انسحابه. 

حيث عانى فريق فيراري من عدم القدرة على التعامل مع إطارات بيريللي بأفضل طريقة ممكنة في جولة برشلونة، بخلاف مرسيدس وريد بُل.

اقرأ أيضاً: فيتيل يعتقد أن فريق فيراري افتقر للسرعة اللازمة في برشلونة

هذا الأمر أدى إلى اكتفاء زميل رايكونن في فيراري سيباستيان فيتيل بالمركز الرابع عند خط النهاية، وكان بحاجةٍ لإكمال توقفي صيانة في السباق بخلاف منافسيه في المراكز الثلاثة الأوائل.

إلا أن رايكونن، والذي انسحب من السباق إثر مشكلةٍ تقنية في وحدة الطاقة هي الثانية له في تلك الجولة، يعتقد أن إكماله لتوقف صيانة وحيد كان ممكناً.

اقرأ أيضاً: الإطارات المعدلة ‘أثرت كثيراً’ في أداء فيتيل في إسبانيا

حيث قال رايكونن: “أردنا اتباع استراتيجية التوقف لمرة واحدة، كان من السهل القيام بذلك. بالتأكيد، لن نكتشف ما الذي كان سيحصل ولكنني أعتقد أننا كنا في وضعٍ جيد في تلك المرحلة من السباق، ولكن انتهى بنا المطاف منسحبين بسبب المشكلة”.

وأكمل: “لا أعلم ما المشكلة التي واجهتنا، علينا إجراء بعض الفحوصات ومن ثم التأكد. لم تكن هذه الجولة مثالية إطلاقاً. نحن هنا لمحاوفة الفوز بالسباقات. ولكن في مثل هذا السباق، لم أتمكن من اجتياز خط النهاية ولم تكن هناك أية فرص متاحة”.

وتابع: “لسوء الحظ، هذا هو السباق الثاني في 2018 الذي لا أتمكن من إنهائه، ما يضعنا في وضعٍ سيئ بعض الشيء. هذا ما يحصل في بعض الأحيان، لا يوجد ما يمكن القيام به بشكلٍ مختلف. ولكن بالتأكيد الوضع الحالي غير جيد لنا”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.