بوتاس شكك باستراتيجية مرسيدس في إسبانيا

تابعونا على

كشف سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه شكك باستراتيجية فريقه في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

ورغم انطلاق بوتاس من المركز الثاني خلف زميله لويس هاميلتون، إلا أنه خسر هذا المركز لمصلحة منافسه في فيراري سيباستيان فيتيل عند المنعطف الأول من السباق.

وبعد إكمال توقفات الصيانة الأولى، لم يتمكن بوتاس من استعادة هذا المركز. مع استمرار تأخره خلف فيتيل. إلا أن معاناة الأخير مع الإطارات أجبرته على إجراء توقف صيانة ثاني.

أما بالنسبة لـ بوتاس، فإن الفنلندي أكمل سباقه دون توقف إضافي، وليعبر خط النهاية بالمركز الثاني ولكنه صرح بأنه لم يعتقد أن هذا الأمر كان ممكناً.

حيث قال بوتاس: “رغم الانطلاقة السيئة وخسارة المركز الثاني لمصلحة سيباستيان فيتيل، إلا أن النتيجة النهائية كانت ثمرة قراراتٍ اتخذها الفريق في مختلف مراحل السباق”.

وأكمل: “من دخول سيارة الأمان، وتطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية. كان الفريق ديناميكياً جداً اليوم. لم نعتقد أن إكمال 45 لفة مع الإطارات الـ‘ميديوم’ سيكون ممكناً، ولكن هذا ما حصل حيث تغيرت الظروف وكانت تأدية الإطارات أفضل من المتوقع اليوم”.

وأضاف: “أنا سعيدٌ لأن الفريق اكتشف ذلك، وربما لم يتمكن فريق فيراري من القيام بالمثل. السيارة كانت جيدة جداً، الأداء كان مذهلاً بالفعل، وكان الفريق ذكياً طوال السباق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.