فيرشتابن يضع ريد بُل في صدارة اليوم الأول من تجارب برشلونة

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في اليوم الأول من تجارب برشلونة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

فبعد يومين من سباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات موسم 2018، استضافت حلبة برشلونة اليوم الأول من التجارب التي تُقام على مدار الموسم، وبمشاركة كافة الفرق.

وفي حين شارك كل فريقٍ مع سيارةٍ واحدة فقط، شارك فريقا فورس إنديا وماكلارين مع سيارتين لكل منهما. وذلك لأن هناك سيارة مخصصة للفريق للعمل على تقييم واختبار سيارته، فيما كانت السيارة الثانية مخصصة لـ بيريللي وضمن برنامج الصانع الإيطالي لتطوير إطارات موسم 2019.

وكان رومان غروجان قد تصدر الحصة الصباحية لمصلحة فريق هاس. واحتفظ بصدارته لمعظم مجريات هذا اليوم. ومن ثم انتقلت الصدارة لمصلحة سائق فريق رينو كارلوس ساينز، قبل أن يتقدم فيرشتابن إلى المركز الأول بتوقيت 1:17.528 د وبفارق 0.034 ث فقط أمام ساينز الذي أنهى اليوم بالمركز الثاني.

بينما احتل سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل المركز الثالث، أمام غروجان الذي كان توقيته من الحصة الصباحية كافياً لإنهاء هذا اليوم بالمركز الرابع، بينما كان المركز الخامس من نصيب نيكولا لاتيفي، الذي سجل مشاركته الأولى مع فريق فورس إنديا كسائقٍ تطويري متقدماً على سائق فريق مرسيدس، والفائز بسباق إسبانيا، لويس هاميلتون.

تقدم ستوفيل فاندورن، مع فريق ماكلارين، على أنطونيو جيوفينازي، الذي شارك مع فريق ساوبر بالمركزين السابع والثامن تباعاً. علماً أن جيوفينازي يشارك في اليوم الثاني مع فريق فيراري كجزء من مهامه كسائق التجارب للفريق الإيطالي.

وكان جيوفينازي قد تسبب برفع الأعلام الحمراء للمرة الأولى والوحيدة في هذا اليوم من التجارب، مع توقف سيارة ساوبر الخاصة به على الحلبة.

المركز التاسع كان من نصيب السائق التطويري لفريق ويليامز أوليفر رولاند، متقدماً على لاندو نوريس الذي شارك مع فريق ماكلارين في السيارة المخصصة لبرنامج بيريللي في الحصة الصباحية، بينما استلم أوليفر تورفي مهام القيادة من نوريس في حصة بعد الظهر ولكنه أنهى اليوم بالمركز الأخير.

المركز 11 كان من نصيب جورج راسل، الذي استلم مهام القيادة لسيارة فورس إنديا الثانية، فيما واجه شون غيلايل مشكلةً في وحدة طاقة هوندا على متن سيارة تورو روسو أجبرته على التواجد في منطقة الصيانة لفترةٍ طويلة، ولينهي اليوم بالمركز 12.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.