بوتاس ينهي تجارب برشلونة بالمركز الأول

سجل سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس التوقيت الأسرع في اليوم الثاني والأخير من تجارب برشلونة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث استضافت جولة برشلونة أول يومين من التجارب التي تُقام على مدار موسم 2018، وذلك بعد أيامٍ من نهاية جائزة إسبانيا الكبرى. حيث سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في اليوم الأول. 

ولكن مع استلام بوتاس لمهام قيادة سيارة مرسيدس ‘دبليو 09’ في اليوم الثاني، فإنه سجل التوقيت الأسرع في حلبة برشلونة، وهو توقيت 1:16;904 د كان قد سجله في الحصة الصباحية، وباستخدام مجموعة من الإطارات الـ‘سوبرسوفت’. 

وكان الإيطالي أنطونيو جيوفينازي قد شارك مع فريق فيراري في هذا اليوم الثاني، بعد مشاركته مع ساوبر في اليوم الأول. وسجل ثاني أسرع توقيت، مع الإطارات الـ‘هايبرسوفت’ التي تسجل ظهورها الأول في الجوائز الكبرى في جولة موناكو المقبلة، منهياً التجارب بفارق 0.068 ث عن الصدارة. 

وكما حصل في اليوم الأول، فإن فريقا ماكلارين وفورس إنديا شاركا مع سيارتَين، مع تخصيص سيارة لبرنامج بيريللي لتطوير إطارات موسم 2019. 

وشارك لاندو نوريس مع فريق ماكلارين، حيث واجه مشكلةً أدت إلى توقف سيارته بعد مغادرة منطقة الصيانة في حصة بعد الظهر. ولكن تمكن من تحسين توقيته في المراحل الأخيرة من الحصة ليتقدم إلى المركز الثالث، فيما استلم ستوفيل فاندورن مهام قيادة سيارة ماكلارين المخصصة لتجارب بيريللي، منهياً اليوم بالمركز العاشر. 

المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن، الذي واجه مشكلةً تقنية أدت إلى رفع الأعلام الحمراء في حصة بعد الظهر. فيما أكمل السائق التطويري لفريق فورس إنديا نيكيتا مازبين يوماً مثمراً منهياً التجارب بالمركز الخامس أمام جاك آيتكن، الذي سجل مشاركته الأولى في التجارب مع فريق رينو، ليكمل 120 لفة بالمركز السادس. 

شارك شارل لوكلير مع فريق ساوبر، بعد تألقه في سباق إسبانيا قبل بضعة أيامٍ، منهيا هذا اليوم من التجارب بالمركز السابع أمام السائق الاحتياطي لفريق ويليامز روبيرت كوبيتسا، فيما شارك بيار غاسلي مع فريق تورو روسو في حصة بعد الظهر، وأكمل 39 لفة منهياً التجارب بالمركز التاسع.

وفي الحصة الصباحية، شارك شون غيلايل مع فريق تورو روسو، ولكن توقيته من الحصة الصباحية كان كافياً لإنهاء التجارب بالمركز 12، خلف جايك دينيس، الذي حصل على فرصة اختبار سيارة ريد بُل ‘أر بي 14’ في هذا اليوم من التجارب وأكمل 75 لفة في المركز 11.

المركز الأخير كان من نصيب نيكولا لاتيفي، الذي شارك مع فورس إنديا في السيارة الثانية المخصصة لاختبارات إطارات بيريللي. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.