فيتيل ‘فاجأ’ بوتاس في اللفات الأخيرة من سباق سيلفرستون

تابعونا على

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أنه كان من الضروري مفاجأة منافسه في مرسيدس فالتيري بوتاس لخطف الصدارة في اللفات الأخيرة من سباق جائزة بريطانيا الكبرى عاشر جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

ورغم تمتع فيتيل بأفضليةٍ مريحة في الصدارة في سباق حلبة سيلفرستون نهاية الأسبوع الماضي، إلا أنه خسر هذه الصدارة لمصلحة بوتاس عندما اختار فيتيل إجراء توقف صيانة إضافي مع دخول سيارة الأمان.

هذا الأمر أدى إلى خروج فيتيل إلى الحلبة بالمركز الثاني، وكان عليه تجاوز بوتاس مع استخدامه لمجموعة إطاراتٍ أفضل.

المحاولات الأولى لم تكن ناجحةً من فيتيل، الذي تمكن بعد ذلك من مباغتة بوتاس مع التوجه إلى المنعطف الخامس وخطف المركز الأول والفوز بالسباق.

حيث قال فيتيل: “خرجت بشكلٍ جيد من المنعطف الثالث. كنت أريد أن أكون أقرب، ولكنني ظننتُ بأن هناك فرصة جيدة للتجاوز. حاولت تجاوزه عبر المسار الخارجي في اللفة السابقة، ولكنه تأخر في الكبح ولم أنجح”.

وأكمل: “لذلك كنت متأكداً أنه لا يمكنني تكرار ذلك، وكان يجب أن أتمكن من مفاجأتهِ، أعتقد أن هذا ما قمتُ به في اللفة التالية مع الاقتراب من منطقة الكبح، ورغم توجهه إلى المسار الداخلي إلا أنه ترك لي مجالاً كان يمكنني استغلاله للتجاوز دون أية مشاكل”.

وأضاف: “كانت السيارة رائعة، وكان بإمكاني التجاوز واجتياز المنعطف دون التضحية بسرعتي. أردتُ الفوز، وهذا ما كنتُ بحاجةٍ للقيام به”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.