مرسيدس: من غير المنطقي حاليا وجود قوانين جديدة لمحركات 2021

تابعونا على

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن وجود قوانين جديدة ومختلفة كلياً لمحركات 2021 في بطولة العالم للفورمولا 1 يعتبر أمراً غير منطقيٍّ في ظل غياب وجود صانعين جدد يرغبون بالمشاركة في البطولة. 

إذ تستمر المفاوضات بخصوص صيغة الجيل المقبل من محركات الفورمولا 1 ما بعد 2020. إذ كان التخلي عن نظام ‘أم جي يو أتش’ من أبرز النقاط التي تم الحديث عنها.

إذ ترغب إدارة الفورمولا 1 بالتخلي عن هذا النظام، وذلك لتشجيع المزيد من الصانعين الجدد لدخول عالم الفورمولا 1، مثل بورشه.

وولف أعرب عن انفتاحه على مناقشة مثل هذه الأمور، مع وجود موافقة مبدئية من مرسيدس سابقاً بالتخلي عن هذا النظام. ولكنه يعتقد أنه من غير المنطقي الحديث عن تغييرات جذرية في قوانين المحركات مع عدم عدم التزام أي صانع جديد بدخول البطولة حالياً.

حيث قال وولف: “هناك مفاوضات مفتوحة في الوقت الحالي. كان هناك عرض في الاجتماع الأخير، يشير إلى ضرورة إعادة تصميم المحرك بالكامل”.

وأكمل: “كافة الصانعين الحاليين في الفورمولا 1 أعربوا عن آرائهم، وأشاروا إلى ضرورة تحسين الأصوات ومستويات استهلاك الوقود، وهذا ضروري. لكن في ما يتعلق بإعادة تصميم المحرك بأكمله دون دخول صانعين جدد، لن يكون ذلك منطقياً”.

وتابع: “في حال أعلن أحد الصانعين عن التزامه بالفورمولا 1 بنفس أسلوب التزامنا الحالي، مع كل ما تمر به البطولة، وتحمّل تكاليف النفقات، يمكننا مناقشة قوانين المحركات في هذه الحالة. ولكن في حال لا يوجد صانعين جدد، هذا نقاشٌ فارغ”.

وأضاف: “أما في ما يتعلق بوضع حد أعلى لميزانيات الفرق، أنا سعيدٌ بالمقترحات الحالية، ولا بد لنا من العمل على اعتماد مثل هذه المقترحات في القوانين المستقبلية”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.