مرسيدس: الإطارات تلعب دورا حاسما في تحديد مستوى الأداء

تابعونا على

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن الإطارات أصبحت العامل الأساسي والحاسم في تحديد مستوى الأداء في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ تستمر المنافسة الشرسة بين فيراري ومرسيدس في موسم 2018، مع فوز سيباستيان فيتيل بأربعة سباقاتٍ حتى الآن لمصلحة فيراري، مقابل فوز هاميلتون بثلاثة سباقاتٍ.

الفوز الأخير لـ فيتيل جاء في حلبة سيلفرستون، التي استضافت جائزة بريطانيا الكبرى، والتي لطالما كانت من أفضل الحلبات لـ مرسيدس، مع فوز الأسهم الفضية في تلك الحلبة بين أعوام 2013 و2017.

تحليل: أفضلية حذرة لـ فيراري مع الفوز في بريطانيا

ولكن في الموسم الحالي، لم يتمكن فريق مرسيدس من منافسة فيراري، ويعتقد وولف أن قدرة فيراري على التعامل مع إطارات بيريللي بشكلٍ أفضل في 2018 يلعب الدور الحاسم في تحديد مستوى أداء الفريقَين.

حيث قال وولف: “أعتقد أننا رأينا وجود بعض التفاوت في مستوى الأداء على مدار الموسم. الجميع سيجلب تحديثاتٍ في كل جولة، ولا توجد حلول سحرية يمكنها منح فريق أفضلية 0.4 ث أو ما شابه ذلك”.

وتابع: “لكن هناك عملية تعلم مستمرة للإطارات، والتي أصبحت تلعب الدور الحاسم والأساسي في تحديد مستوى الأداء. إما أن تتعامل مع الإطارات بشكلٍ صحيح، أو بشكلٍ خاطئ”.

وأكمل: “أعتقد أنه في حال كانت درجات الحرارة أكثر انخفاضاً، لربما كنا سنتمتع بأفضلية ملحوظة في الحصة التأهيلية والسباق. ولكن هذا ما يحصل في الوقت الحالي، علينا استيعاب كيفية التعامل مع الإطارات بأفضل طريقة ممكنة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.