فريق ريد بُل يعتقد أن محركات فيراري هي الأفضل حاليا

تابعونا على

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن محركات فيراري أصبحت الأفضل في بطولة العالم للفورمولا 1 في الموسم الحالي، وأنها تعتبر ‘المعيار’ لبقية المحركات. 

منذ بدء الحقبة الهجينة في الفورمولا 1 في 2014، فرض فريق مرسيدس سيطرته المطلقة، مع وجود أفضلية لا يستهان بها لمحركات الأسهم الفضية، ومع فوز الفريق بكافة الألقاب بين 2014 و2017.

ولكن الموسم الحالي يشهد منافسةً محتدمةً بين فيراري ومرسيدس، مع فوز فريق فيراري بأربعة سباقاتٍ في الجولات الـ10 الأولى، إضافةً إلى إظهار سيارتَي فيراري لسرعةٍ جيدة جداً على الخطوط المستقيمة.

سرعة فيراري على الخطوط المستقيمة، إضافةً إلى سرعة الفرق التي تستخدم وحدات طاقة الصانع الإيطالي، وهما فريقا ساوبر وهاس، دفعت هورنر إلى الاعتقاد بأن محركات الحصان الجامح تعتبر الأفضل في الفورمولا 1 حالياً.

حيث قال هورنر: “أعتقد أن فريق فيراري يمثل المعيار لقوة المحركات في 2018. لا بد من الإشارة إلى التحسن الملحوظ في مستوى أداء فريقا هاس وساوبر أيضاً”.

وأضاف: “كان من الواضح الجهد الذي يبذله ماكس فيرشتابن للدفاع عن مركزه ضد كيمي رايكونن. سرعة سيارتَي فيراري عند مواصلة السباق كانت جنونية. كان على فيرشتابن اجتياز المنعطف السابع عبر المسار الخارجي لاستعادة مركزه من رايكونن”.

وتابع: “الأجنحة الخلفية على متن سيارتَينا تشيران إلى استخدام معايير ضبط خاصة بحلبة سبا فرانكورشان، ورغم ذلك كنا أسرع من سيباستيان فيتيل في كافة المنعطفات في الحصة التأهيلية، ولكننا خسرنا وقتاً ثميناً على الخطوط المستقيمة”. 

فريق ريد بُل يستخدم وحدات طاقة رينو في الموسم الحالي، ولكنه سينتقل إلى استخدام وحدات طاقة هوندا السنة المقبلة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.