براون يشيد بقدرة فيراري على مجاراة وتيرة مرسيدس التطويرية

تابعونا على

أشاد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون بقدرة فريق فيراري على مجاراة مرسيدس في الموسم الحالي من البطولة. 

ورغم المنافسة التي جمعت مرسيدس ضد فيراري العام الماضي، إلا أنه كانت هناك أفضلية لـ مرسيدس، خصوصاً في النصف الثاني من الموسم مع تفوق مرسيدس وحسم الألقاب مع لويس هاميلتون.

ولكن موسم 2018 يشهد تمتع فريق فيراري بمستوى أداء أفضل حتى الآن، مع فوز سيباستيان فيتيل بأربعةِ سباقاتٍ، جاء آخرها بسباق جائزة بريطانيا الكبرى في حلبة سيلفرستون التي لطالما اعتُبرت من الأفضل لـ مرسيدس في الأعوام الماضية.

اقرأ أيضاً: تحليل: أفضلية حذرة لـ فيراري مع فوز فيتيل في بريطانيا

وفي نشرةٍ للموقع الرسمي للفورمولا 1 قال براون: “قبل شهرٍ من الآن، وفقاً لخصائص حلبة سيلفرستون وقدرات فريق فيراري في ذلك الوقت، كان من المتوقع أن يكون سباق بريطانيا الأسوأ لفريق فيراري”.

وأكمل: “لكن منذ بدء تجارب تلك الجولة، كان من الواضح أن التحديثات التي جلبها الفريق جعلتهم بمستوى مرسيدس، لدرجةٍ دفعت لويس هاميلتون لتقديم لفة مثالية في الحصة التأهيلية لضمان عدم حصول فيتيل على مركز الانطلاق الأول”.

وأضاف: “أظهر فريق فيراري أن بإمكانه مجاراة مستوى فريق مرسيدس في ما يتعلق بالوتيرة التطويرية واستخلاص أقصى الإمكانيات المتاحة لديه. هذا الأمر يمهّد للنصف الثاني المثير من الموسم!”

بعد مضي 10 جولات في الموسم الحالي، فيتيل يتصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين بفارق 8 نقاط أمام هاميلتون.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.