رايكونن كان يعلم في مونزا بأنه سيرحل عن فيراري

تابعونا على

كشف الفنلندي كيمي رايكونن بأن فريق فيراري أخبره أثناء جائزة إيطاليا الكبرى بأنه سيرحل عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث أكد فريق فيراري في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الحالي بأن رايكونن سيرحل عن صفوف الفريق، مقابل الاستعانة بخدمات شارل لوكلير، وذلك مع عودة رايكونن إلى فريق ساوبر لموسمي 2019 و2020.

جاء ذلك بعد العديد من التساؤلات والشائعات حول تشكيلة سائقي فيراري، وهوية زميل سيباستيان فيتيل.

إلا أن رايكونن أكد، على هامش جائزة سنغافورة الكبرى، بأنه كان يعلم في مونزا بأنه لن يشارك مع فيراري السنة المقبلة، وهي الجولة التي شهدت حصوله على مركز الانطلاق الأول ومن ثم دفاعه عن هذا المركز بشدة ضد فيتيل عند انطلاق السباق، في طريقه لعبور خط النهاية بالمركز الثاني خلف الفائز سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

حيث قال رايكونن: “علمتُ بأنني سأرحل عن فيراري في مونزا. لدي معرفة جيدة ببعض الأشخاص من فريق ساوبر، وبدأت المحادثات بعد ذلك”. 

وتابع: “هناك فرصة كبيرة بأنني سأنهي مسيرتي مع فريق ساوبر بالتأكيد. لكنني غير مهتم بالأرقام، وإنما مهتم بما أشعر بارتياحٍ له. سنرى ما سيحصل في المستقبل، لا توجد لديّ أدنى فكرة في الوقت الحالي”. 

وأضاف: “التسابق هو السبب الوحيد لاستمراري في الفورمولا 1، وليس الأمور الأخرى. لطالما قلت بأنني سأتوقف عندما أشعر أنه حان وقت رحيلي عن البطولة. لست بحاجةٍ للمشاركة إن لم أشعر بالرغبة للقيام بذلك”. 

وأكمل: “التسابق هو الجزء الأساسي الذي أستمتع به جولةً تلو الأخرى، السبب الوحيد”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.