ريكاردو يتصدر ثنائية ريد بُل في تجارب سنغافورة الأولى

تابعونا على

سجل سائق فريق ريد بُل دانيال ريكاردو التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثانية من جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة 15 لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1، متقدماً على زميله ماكس فيرشتابن. 

نظراً لأن هذه الحصة تُقام أثناء النهار، بخلاف الحصة التأهيلية والسباق تحت الأضواء الساطعة ليلاً، فإن الفرق استغلت حصة التجارب الأولى لتقييم القطع الجديدة والمحدّثة، إلى جانب جمع بيانات حول معايير الضبط الأساسية في حلبة مارينا باي، مع التركيز في حصة التجارب الثانية لتقييم أداء السيارات.

في الدقائق الـ 40 الأولى، حيث يحق للسائقين استخدام مجموعة من الإطارات يجب إعادتها إلى بيريللي، تبادل ثنائي مرسيدس تسجيل أسرع التواقيت بين لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، مع استخدام ثنائي مرسيدس لـ ‘الألتراسوفت’، قبل أن يتمكن سائق ريد بُل دانيال ريكاردو، مع الـ‘سوفت’، من تسجيل 1:41.814 د للتقدم إلى المركز الأول.

بعد ذلك استخدم ثنائي مرسيدس مجموعات جديدة من الـ‘سوفت’ في المرحلة الثانية من الحصة، وتمكن فالتيري بوتاس من تسجيل 1:41.669 د للتقدم إلى المركز الأول على الفور ومن ثم تسجيل 1:41.429 د.

ورغم مواجهة هاميلتون لبعض المشاكل في لفاته السريعة الأولى مع الـ‘سوفت’، إلا أنه تمكن من تسجيل 1:41.232 د ليتقدم إلى المركز الأول بفارق 0.197 ث أمام بوتاس.

إلا أن صدارة هاميلتون استمرت لفترةٍ وجيزة، قبل توجه ثنائي فيراري إلى الحلبة مع مجموعات جديدة من الـ‘هايبرسوفت’، ومع تسجيل سيباستيان فيتيل لـ 1:39.997 د بالركز الأول، متقدماً بـ 0.489 ث على زميله كيمي رايكونن.

بعد ذلك توجه ثنائي ريد بُل إلى الحلبة مع مجموعات جديدة من الـ‘هايبرسوفت’، وسجل ريكاردو توقيت 1:39.711 د لينهي الحصة بالمركز الأول، وليكمل زميله ماكس فيرشتابن ثنائية المركزين الأول والثاني، مع إنهائه للحصة بـ 0.201 ث عن توقيت ريكاردو الأسرع.

توقيت فيتيل الأفضل كان كافياً لإنهاء الحصة بالمركز الثالث، بفارق 0.286 ث عن توقيت ريكاردو الأسرع، ومتقدماً على زميله كيمي رايكونن الذي اكتفى بالمركز الرابع في حصةٍ شهدت ارتكابه لخطأ وخروجه عن حدود المسار عند المنعطف 18 دون تضرر السيارة.

أظهر فريق رينو مستوى أداء جيد في حصة التجارب الأولى، مع تواجد نيكو هولكنبرغ وكارلوس ساينز في المركزين الخامس والسابع، وليفصل بينهما سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، بينما جاء زميله فالتيري بوتاس بالمركز التاسع.

كما فصل سائق فريق هاس رومان غروجان، بالمركز العاشر، بين ثنائي فريق ساوبر شارل لوكلير وماركوس إريكسون في المركزين التاسع والحادي عشر، علماً أن لوكلير تعرض لحادث في الدقائق الأخيرة من الحصة عند المنعطف 12 مع احتكاكه بالحاجز المعدني ما أدى إلى تضرر نظام التعليق الأمامي على متن سيارته.

المركز 12 كان من نصيب سائق فريق فورس إنديا سيرجيو بيريز، متقدماً على زميل غروجان في هاس كيفن ماغنوسن، بينما جاء سائق فريق ماكلارين فرناندو ألونسو.

أما بالنسبة لزميل بيريز في فورس إنديا، فإن إستيبان أوكون أنهى الحصة بالمركز 15، متقدماً على ثنائي تورو روسو بيار غاسلي وبراندون هارتلي في المركزين 16 و17، بينما جاء ثنائي ويليامز لانس سترول وسيرغي سيروتكن بالمركزين 18 و19 تباعاً.

المركز الأخير كان لـ زميل ألونسو في فريق ماكلارين ستوفيل فاندورن، والذي واجه العديد من المشاكل على متن سيارته وغاب عن معظم مجريات التجارب قبل أن يعاود التوجه إلى الحلبة في الدقائق الأخيرة قبل أن يخبره فريق ماكلارين بخسارة الضغط الهيدروليكي مجدداً ليعود إلى منطقة الصيانة، وأنهى الحصة على بعد 5.449 ث عن توقيت ريكاردو الأسرع.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.