الفورمولا 1 تكشف عن الصور المبدئية لسيارات 2021

تابعونا على

كشفت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 بشكلٍ رسمي عن الصور المبدئية ومفاهيم تصميم سيارات البطولة بدءاً من سنة 2021.

ومنذ استلام شركة ليبيرتي ميديا لإدارة الفورمولا 1، مع الاستحواذ على حصص الأكثرية في البطولة مطلع العام الماضي، كانت هناك مخططات لإجراء تغييرات جذرية وشاملة في الفورمولا 1 في 2021.

هذه التغييرات تشمل قوانين المحركات، والعقود التجارية مع الفرق وأسلوب توزيع العائدات المالية، إضافةً إلى قوانين الانسيابية مع السعي إلى تصميم سيارات ‘عصرية’ وبمظهر مختلف كلياً.

وفي حين أن المفاوضات مستمرة بخصوص قوانين المحركات والجوانب التجارية، كشفت إدارة الفورمولا 1، على جانب جائزة سنغافورة الكبرى، عن الصور المبدئية لتصميم سيارات 2021.

يتميز التصميم الجديد باختلافٍ جذري في الأجنحة الأمامية، إضافةً إلى إطارات بقياس 18 إنش، وجسم سيارة انسيابي مع عدم وجود العديد من القطع والجنيحات، إضافةً إلى دمج تصميم هالو مع الهيكل بشكلٍ أفضل ليبدو أجمل مقارنةً مع ما هو الحال عليه في الجيل الحالي من السيارات.

وقال المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في الفورمولا 1 روس براون، في البيان الرسمي: “عندما بدأنا بالعمل على سيارات 2021، كان هدفنا ضمان قدرة السيارات على التسابق ضد بعضها البعض. إذ أن السيارات الحالية سيئة في هذا المجال”. 

وأكمل: “عندما تقترب السيارات الحالية من بعضها البعض، فإن السيارة المطارِدة تخسر حوالي 50 بالمئة من الارتكازية. وبالتالي كان هدفنا استيعاب كيفية تحسين ذلك، وأثق أننا وصلنا إلى حوالي 80% من الخلاصة النهائية”. 

وتابع: “مع مضي الوقت، كان هدفنا أيضاً ضمان تصميم سيارات رائعة المظهر. نريد أن تكون السيارات أجمل مما نراه في الألعاب، سيارات يريد الأطفال الحصول على صورها وتعليقها على جدران الغرف. في كل مرحلةٍ، مع تطوير المفهوم التصميمي، كان هناك أشخاص هدفهم العمل على إجراء تصاميم لنحصل على فكرة عن مظهر السيارات”. 

وأضاف: “بالتأكيد هذه ليست الأولوية في تحديد عملية التطوير، إذ أن هدف عملية التطوير تحقيق كافة أهدافنا، ولكن لمَ لا يمكننا الحصول على سيارات رائعة المظهر؟ نريد سيارة تلهم الجميع. الفورمولا 1 هي الفئة الملكة في عالم رياضة المحركات، ونريد أن تكون السيارات مذهلة”. 

وأكدت إدارة الفورمولا 1 أن الهدف يقضي بإجراء المزيد من الأبحاث، مع السعي نحو وضع مجموعة متكاملة من القوانين التقنية مع نهاية 2019.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.