فيهرلاين يرحل عن برنامج مرسيدس مع نهاية 2018

تابعونا على

أعلن فريق مرسيدس رسمياً أن الألماني باسكال فيهرلاين سيرحل عن برنامج تطوير السائقين مع نهاية الموسم الحالي. 

إذ أن فيهرلاين يعتبر جزءاً من عائلة مرسيدس، وبعد فوزه بلقب بطولة السيارات السياحية الألمانية ‘دي تي أم’ مع مرسيدس في 2015، شارك فيهرلاين في بطولة العالم للفورمولا 1 مع فريق مانور في 2016، ومن ثم انضم إلى ساوبر في العام التالي.

إلا أن فيهرلاين بقي دون مقعد سائق أساسي في الموسم الحالي، ما أدى إلى عودته إلى بطولة ‘دي تي أم’.

ومع عدم قدرة مرسيدس على تأمين فرصة لمشاركة فيهرلاين في الفورمولا 1 الموسم المقبل، تقرر عدم استمرار الشراكة بين الطرفين، ما يعني أن فيهرلاين سيكون حراً من أية عقود مع نهاية الموسم الحالي.

هذا الأمر يفتح أمام فيهرلاين فرصة العودة إلى الفورمولا 1 مع فريق آخر، مع طرح اسم تورو روسو كوجهةٍ محتملة للألماني الشاب.

حيث قال فيهرلاين عقب هذا الإعلان: “عقدي مع فريق مرسيدس ينتهي مع نهاية موسم 2018، وقررنا سويةً عدم الاستمرار في هذه الشراكة. أتطلع قدماً لمزيدٍ من التحديات والفرص، وأتحدث مع العديد من الفرق حول إمكانية الحصول على فرصة القيادة لمصلحتهم السنة المقبلة”. 

من جانبه قال مدير فريق مرسيدس في الفورمولا 1 توتو وولف: “لطالما كان برنامج تطوير السائقين يسعى إلى دعم المواهب الشابة وإتاحة الفرص لهم. المسار إلى القمة غير سهل، وفي بعض الأحيان لا بد لنا من إدراك ضرورة إنهاء بعض الشراكات”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.