فيتيل لديه فرصة ‘حتى الآن’ للفوز بلقب 2018

تابعونا على

رغم الفرصة الضئيلة جداً لفوزه بلقب الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1، إلا أن سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل يرفض الاستسلام بعد. 

حتى شهد الموسم الحالي منافسةً محتدمةً على اللقب بين فيتيل وسائق مرسيدس لويس هاميلتون، مع وجود نوع من التفوق لـ فيتيل في الجولات المبكرة من الموسم وحتى العطلة الصيفية.

ولكن هاميلتون فاز بستة سباقاتٍ في الجولات السبعة الماضية، مع تمتعه بمستوى أداء قوي جداً ليتصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين بفارق 67 نقطة أمام فيتيل، مع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم.

نظرياً، هناك فرصة واقعية جداً لفوز هاميلتون بلقبه العالمي الخامس في جائزة الولايات المتحدة الكبرى في وقتٍ لاحقٍ من الشهر الحالي. إلا أن فيتيل يرفض الاستسلام بعد.

حيث قال فيتيل: “هناك فرصة حتى الآن. جعلنا مهمة مرسيدس سهلةً جداً على مدار السباقات الماضية، ولكن لا بد من الإشادة بتمتعهم بمستوى أداء جيد جداً”.

وأكمل: “علينا التركيز في أنفسنا، ومحاولة تحقيق أفضل نتائج ممكنة في الجولات المقبلة، وبعد ذلك سنرى ما سيحصل.أعتقد أن المعركة متقاربة بيننا، ولكننا لم نكن بقوتهم مؤخراً”.

وتابع: “أعتقد أننا أظهرنا سرعةً أفضل في السباق لأنهم لم يكونوا بحاجةٍ للضغط بشكلٍ كبير”.

وأضاف: “لا يمكننا معرفة الصورة الواضحة في الوقت الحالي، ولكننا سنرى ما الذي سيحصل على مدار الأسابيع المقبلة”. 

في حال انسحاب هاميلتون من السباقين المقبلين، وفوز فيتيل بهذين السباقين، فإن هاميلتون سيستمر بتصدر ترتيب البطولة بفارق 17 نقطة أمام فيتيل مع تبقي جولتين فقط على نهاية الموسم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.