قراءة بيانات إطارات سيارة غروجان لم تكن ممكنة في سوزوكا

تابعونا على

كشف مدير فريق هاس غانثر ستاينر أنه كانت هناك مشكلة في قراءة بيانات الإطارات لسيارة رومان غروجان في سباق جائزة اليابان الكبرى، الجولة 17 لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ واجه غروجان سباقاً صعباً في حلبة سوزوكا، مع اجتيازه لخط النهاية بالمركز الثامن، إلا أن ستاينر كشف أن حريقاً بسيطاً اندلع في سيارة الفرنسي قبل انطلاق السباق.

هذا الحريق أدى إلى احتراق العديد من أسلاك التواصيل، ما جعل قراءة معطيات الإطارات مستحيلاً لفريق هاس طوال السباق، وهو أمرٌ حساس جداً في الحقبة الحالية في الفورمولا 1.

ستاينر تطرق إلى هذه المشكلة حيث قال: “كانت لديه مشكلة في السيارة، وكان يقول أن القيادة على الخط المستقيم كانت صعبةً جداً، وكان لديه مشكلة في نظام التعليق الخلفي”.

وأكمل: “في بداية السباق لم تكن هناك معطيات عن درجة حرارة الإطارات، إذ كان هناك حريق صغير نظراً لخروج بعض الزيوت، ما أدى إلى احتراق بعض أسلاك التوصيل، بعد ذلك لم يكن بإمكاننا قراءة معطيات ضغط الإطارات والعديد من الأمور الأخرى”.

وتابع: “عندما أخبرنا غروجان أنه يواجه مشكلة في القيادة، اعتقدنا أنه تعرض لثقبٍ في إحدى الإطارات، إلا أن ذلك لم يحصل، واستمر بالقيادة”.

وأضاف: “لم يكن التعامل مع هذا السباق سهلاً إطلاقاً بالسبة لنا. كانت هناك مشكلة مع معطيات السيارة، والجميع يعلم مدى أهمية ذلك”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.