غاسلي محبط لعدم تسجيل نقاط لـ تورو روسو هوندا في اليابان

تابعونا على

أعرب الفرنسي بيار غاسلي عن إحباطه لعدم تسجيله لنقاطٍ لفريق تورو روسو في جائزة اليابان الكبرى، الجولة 17 لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ كانت جولة سوزوكا مهمةً جداً لفريق تورو روسو، الذي يستخدم وحدات طاقة هوندا اليابانية، وكان هناك تقدم ملحوظ في قوة المحركات مع تأهل غاسلي وزميله براندون هارتلي ضمن المراكز الـ10 الأولى.

إلا أن السباق كان مختلفاً، ورغم تواجد غاسلي بالمركز العاشر، إلا أنه خسره في اللفات الأخيرة لمصلحة سائق فريق رينو كارلوس ساينز.

غاسلي كشف أنه كانت لديه مشكلة مع الإطارات، حيث قال: “كانت انطلاقة السباق جيدة، وكان بإمكاني تجاوز براندون هارتلي، بينما تمكن سيباستيان فيتيل من تجاوزنا سويةً بسرعة. شعرت بارتياحٍ كبير في المرحلة الأول من السباق مع الإطارات الـ‘سوبرسوفت’، كنت قريباً من غروجان، ومتفوقاً على ثنائي فورس إنديا”.

وأكمل: “المرحلة الأولى من السباق كانت جيدة، مع تواجدي بالمركز السابع، لكنني لا أعلم سبب التوجه المتأخر إلى منطقة الصيانة. إذ أنني تواجدت بالمركز السابع، ومن ثم توجه الجميع إلى منطقة الصيانة، بينما لم نقم نحن بذلك”.

وتابع: “عندما توقفت، خرجت خلف ثنائي فورس إنديا، كما تجاوزني ثنائي ساوبر وإحدى سيارتَي ويليامز. الإطارات الـ‘سوفت’ كانت جيدة بعد توقف الصيانة، ولكنني عانيت من ظهور تشققات كبيرة على الإطارات الخلفية، ومع تبقي 20 لفة على نهاية السباق كان بإمكاني الشعور بالاهتزازات بشكلٍ كبير”.

وأضاف: “في اللفات الـ10 الأخيرة لم يكن بإمكاني الرؤية على الخط المستقيم بسبب الاهتزازات العنيفة. كان من الصعب المحافظة على الإطارات حتى خط النهاية”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.