بوتاس يريد إطارات أفضل من بيريللي في 2019

تابعونا على

أشار سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس إلى أن إطارات بيريللي الحالية تحول دون إمكانية ضغط السائقين بشكلٍ كبير خلال سباقات الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ واجه العديد من السائقين مشكلة ظهور تشققات على أسطح الإطارات أثناء السباقات على مدار الجولات الماضية، وهي مشكلة عانى منها فريق مرسيدس في الجولات المبكرة من الموسم على وجه الخصوص.

إلا أن بوتاس كشف أنه كان عليه التعامل بحذر مع الإطارات في معظم سباقات الموسم الحالي، مع عدم قدرته على الضغط تخوفاً من ظهور التشققات، ومشيراً إلى رغبته بوجود إطارات أفضل السنة المقبلة.

حيث قال بوتاس: “كان علينا التعامل مع الإطارات بحذر في كل سباق من سباقات الموسم الحالي، خصوصاً في السباقات الماضية مع وجود العديد من المشاكل مع ظهور التشققات على الإطارات”.

وأكمل: “عندما تصل درجة حرارة الإطارات إلى نقطة معينة، نعلم أننا سنواجه مشكلة التشققات، وبالتالي بعد ذلك علينا عدم الضغط أثناء القيادة والتعامل بحذر مع الإطارات”.

وتابع: “في بعض السباقات، مثل سوزوكا، عندما كانت درجات الحرارة مرتفعة والحلبة تجهد الإطارات كثيراً، كان ذلك صعباً جداً، شعرت في بعض الأحيان أنه لا يمكنني الضغط إطلاقاً، وهذا غير جيد”.

وأضاف: “نعلم أن هناك إمكانيات هائلة لهذه السيارات. لكن في حال أراد الجميع إجراء توقف صيانة وحيد في السباق، سيكون من الممتع أكثر إن كان بإمكاننا الضغط لفةً تلو الأخرى. الجميع يواجه هذه المشكلة، نظراً لأن السيارات أصبحت أسرع من أي وقتٍ مضى”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.