هاميلتون: شوماخر يبقى أعظم سائق فورمولا 1 في التاريخ

تابعونا على

يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن الألماني مايكل شوماخر يبقى أعظم سائقٍ في تاريخ بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن هاميلتون اقترب أكثر من شوماخر في ما يتعلق بعدد الألقاب المسجلة، بعد تتويجه بلقبه العالمي الخامس في جائزة المكسيك الكبرى نهاية الأسبوع الماضي ليعادل رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو.

وفي حين كانت هناك العديد من المقارنات مؤخراً بين هاميلتون وشوماخر، إلا أن هاميلتون أكد أن ‘البارون الأحمر’ يبقى أعظم سائق في تاريخ البطولة.

اقرأ أيضاً: فيلنوف يعتقد أن هاميلتون ‘أفضل بمراحل’ من شوماخر

حيث قا لهاميلتون: “مايكل شوماخر فاز بعددٍ أكثر بكثير بالسباقات، ومن المؤكد أنه يبقى أعظم سائق في تاريخ الفورمولا 1”.


وأكمل: “أعتقد أن فانجيو هو عرّاب الفورمولا 1، وسيبقى كذلك من وجهة نظر كافة السائقين. قيامه بما قام به في تلك الحقبة كان خطيراً جداً، وأنا أحترمه كثيراً. أشعر بفخرٍ كبير بأن اسمي أصبح بجانبه”.

وأضاف: “أنا فخورٌ بأن اسم عائلة هاميلتون سيبقى في تاريخ الفورمولا 1. كان الوضع صعباً كثيراً بالنسبة لنا في البداية، حتى في بداية الموسم الحالي كان علينا المنافسة وكان علينا أن نصبح أقوى عاماً تلو الآخر. أشعر أنني أقود وأنا أتمتع بنفس الإصرار والشغف الذي تمتعت به عندما كان عمري 8 أعوامٍ فقط. سأستمر على هذا المنوال لحين غياب هذا الشعور”.

وتابع: “لدي العديد من الأمور التي لا بد من تحقيقها، العديد من الأهداف والأمور التي أتطلع إليها. في حال كان بإمكاني تحقيق هدف وحيد من قائمتي كل عامٍ، فإن الفوز باللقب يعتبر الأولوية عاماً تلو الآخر، أقدم أفضل ما لديه لتحقيق هذه الغاية”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.