رسمياً: فيتنام تستضيف إحدى جولات الفورمولا 1 في 2020

تابعونا على

أكدت بطولة العالم للفورمولا 1 رسمياً استضافة الفيتنام لإحدى الجوائز الكبرى في البطولة بدءاً من موسم 2020. 

وكانت هناك العديد من المفاوضات في الآونة الأخيرة بين إدارة الفورمولا 1 والمسؤولين في فيتنام لضمان إنجاح الصفقة لاستضافة العاصمة هانوي لسباق فورمولا 1 في حلبة ضمن شوارع المدينة. 

كما أكد مدير سباقات الفورمولا 1 وممثل الاتحاد الدولي للسيارات تشارلي وايتينغ بأن الحلبة ستكون جاهزة لاستضافة الجائزة الكبرى بدءاً من 2020 بعد زيارةٍ مؤخراً، ولكن دون تأكيد التوصل إلى صفقة. 

إلا أن إدارة الفورمولا 1 أكدت رسمياً التوصل إلى اتفاق نهائي لضمان تواجد جائزة فيتنام الكبرى على روزنامة البطولة بدءاً من 2020 وذلك في خطوةٍ لضمان التوسع في السوق الآسيوي بعد خسارة جائزة ماليزيا الكبرى نهاية العام الماضي. 

وقال الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا 1 تشايس كاري عقب هذا الإعلان: “يسعدنا الإعلان عن استضافة مدينة هانوي لجائزة كبرى في الفورمولا 1. منذ بدء إدارتنا للبطولة في 2017، تحدثنا عن إيجاد مدن جديدة لاستضافة الفورمولا 1 ومن المؤكد أن جائزة فيتنام الكبرى تمثل تحقيقاً لهذا الطموح”. 

وأضاف: “يسعدنا التواجد في هانوي.  إحدى أروع المدن في العالم في في الوقت الحالي، مع تاريخٍ عريق ومستقبل مشرق. هذا أمرٌ مذهل بالنسبة للجوائز الكبرى وأتطلع قدماً بأن تصبح هذه الجولة من أبرز محطات روزنامة الفورمولا 1”. 

وتابع: “فريق رياضة المحركات لدينا، بالتعاون مع المروجين ومدينة هانوي، يعملون على تصميم حلبة لن تختبر قدرات السائقين وحسب، وإنما ضمان استمتاع كافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم بروعة السباقات والمنافسات. نتطلع قدماً لرؤية سيارات الفورمولا 1 تتسارع عبر شوارع هذه المدينة”.

جائزة فيتنام الكبرى ستقام في نيسان/ أبريل من سنة 2020، دون تحديد موعد نهائي بعد.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.