فيتيل يعتقد أن خسارة لقب موسم 2009 كانت أصعب من خسارة 2018

تابعونا على

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أن خسارته للقب بطولة العالم للسائقين في 2009 تعتبر أصعب وأكثر إحباطاً من الهزيمة التي تعرض لها في الموسم الحالي. 

حيث تُوِّج سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بلقب العالمي الخامس في جائزة المكسيك الكبرى، بعد منافسةٍ محتدمة بينه وبين فيتيل على مدار الموسم، وحيث ظهر فيتيل وأنه بموقع أفضلية في إحدى المراحل المبكرة للفوز بلقبه العالمي الأول مع فيراري.

هذه هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها فيتيل لهزيمةٍ أثناء المنافسة على اللقب، حيث هُزم من قِبل سائق فريق برون جي بي جنسون باتون في 2009، عندما كان فيتيل مع ريد بُل، ومن ثم تعرض لهزيمةٍ ضد هاميلتون العام الماضي أيضاً.

وفي حين وصف فيتيل موسم 2018 على أنه الأصعب له في مسيرته في الفورمولا 1، إلا أنه يعتقد أن خسارة لقب موسم 2009 كانت الأسوأ له، نظراً لأنه لم يكن قد فاز بأية ألقابٍ في ذلك الحين، علماً أن الألماني مضى قدماً وفاز بلقب بطولة السائقين لأربعة أعوامٍ متتالية بين 2010 و2013.

اقرأ أيضاً: تحليل: كيف كان بإمكان موسم 2018 أن ينتهي بدون أخطاء فيتيل

حيث قال فيتيل: “تواجدت في هذا الوضع ثلاث مراتٍ في مسيرتي الاحترافية، في 2017، في 2009، والآن في الموسم الحالي. أعتقد أن خسارة 2009 كانت الأسوأ والأكثر إحباطاً بالنسبة لي. لا أحد يمكنه التنبؤ بما سيحصل في العام التالي، وبالتالي لم أكن أعلم إن كنت سأحظى بفرصةٍ للمنافسة على اللقب مجدداً”.

وأكمل: “بذلت مجهوداً كبيراً للفوز باللقب، وكنت واثقاً أنني سأحقق ذلك، ولكن في نهاية المطاف لا أعلم ما حصل. بالنسبة للسنة المقبلة مع فيراري، أعلم ما هي مهمتي، أعلم ما يجب القيام به، ولا شيء سيتغير في هذا المجال”.

وتابع: “بالتأكيد هناك العديد من الأمور التي حصلت على مدار الموسم الحالي التي سنتمكن، سواءً أنا كسائق، أو نحن جميعاً كفريق، من الاستفادة منها مع المضي قدماً ورفع مستوى الأداء بالكامل السنة المقبلة. من الواضح أن هناك أمراً كان خاطئاً في ما يتعلق بمسار تطوير السيارة، ونتحمل مسؤولية إيجاد الحلول وضمان عدم تكرار ذلك في المستقبل، ولكن الأمر ليس بسيطاً إطلاقاً”.

وأضاف:” لدي مهمة، وأتمتع بالرغبة ذاتها للفوز بالألقاب. هذا الأمر لم يتغير. كان من الصعب تقبّل الهزيمة في السباق الماضي، ومن المرجح استمرار هذا الوضع على مدار الفترة الشتوية، ولكن الاستسلام ليس خياراً متاحاً بالنسبة لي”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.