فيرشتابن يعتقد أن محركات هوندا ستكون أفضل ‘بالتأكيد’ من رينو

تابعونا على

يعتقد سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن محركات هوندا التي سيستخدمها في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1 ستكون ‘أفضل بالتأكيد’ من محركات رينو. 

إذ يستخدم فريق ريد بُل وحدات طاقة رينو تحت علامة ‘تاغ هوير’ التجارية، ورغم النجاح الذي حققته شراكة ريد بُل رينو، مع الفوز بكافة الألقاب بين 2010 و2013، إلا أنه كان هناك توتر كبير منذ بدء الحقبة الهجينة، مع عدم قدرة رينو على مجاراة محركات فيراري ومرسيدس.

وبالنسبة للسنة المقبلة، فإن فريق ريد بُل يستخدم محركات هوندا، في ظل التقدم الكبير الذي حققه الصانع الياباني على مدار الموسم الحالي مع فريق تورو روسو المساند.

عند سؤاله إن كان مستعداً للمنافسة على لقب الموسم الحالي مع ريد بُل هوندا أجاب فيرشتابن: “أعتقد أنني مستعد للمنافسة على اللقب السنة المقبلة. أقترب من إكمال أربعة مواسم في الفورمولا 1. على سبيل المثال، هاميلتون ينافس على اللقب منذ موسمه الأول. هل كان مستعداً للمنافسة؟ ربما”.

وقال: “يجب أن تكون لدينا السيارة السريعة التي تمكننا من المنافسة على اللقب، كما يجب أن تسير الظروف في مصلحتنا. أعتقد أنه من المستحيل التأكد بشكلٍ نهائي إن كان هناك سائق مستعد للمنافسة على اللقب أم لا، ولكن عندما تكون السيارة اللازمة متوفرة، من الطبيعي أن أقودها باسرع ما يمكن والمنافسة على الفوز بالسباقات أو الحصول على المركز الثاني”.

وتابع: “أنا واقعي، أعتقد أن محركات هوندا ليست بمستوى الآخرين حتى الآن، ولكن من المؤكد أنها ستكون أفضل من المحركات التي نستخدمها في الموسم الحالي، وسنكون أقرب إلى دائرة المنافسة في الصدارة”.

وأضاف: “هل سيكون ذلك كافياً؟ لا أعلم. علينا ضمان تحقيق أفضل نتائج ممكنة، وعدم خسارة العديد من النقاط”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.