هاميلتون يستبعد إهداء بوتاس فوزا في 2018

تابعونا على

استبعد البريطاني لويس هاميلتون إهداء زميله في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس فوزاً في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

في جائزة روسيا الكبرى في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، طُلب من بوتاس التخلي عن صدارته بعد انطلاقه من المركز الأول وإفساح المجال أمام هاميلتون الذي فاز بالسباق، وذلك نظراً لأن هاميلتون كان في منافسةٍ على الفوز باللقب ضد سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

لكن، ومع حسم هاميلتون للمعركة وتتويجه بلقبه العالمي الخامس في جائزة المكسيك الكبرى الماضية، اتجهت كافة الأنظار إلى فريق مرسيدس حول إمكانية إهداء هاميلتون لفوزٍ لـ بوتاس في آخر جولتين في البرازيل وأبوظبي.

وعند سؤاله عن هذا الموضوع على هامش جائزة البرازيل الكبرى قال هاميلتون: “في حال كنتُ في هذا الوضع، هذا أمرٌ لم أسأل فالتيري بوتاس عنه وإن كان يرغب به، ولكنني لا أعتقد أنه يريد ذلك. سيرغب بالفوز بأسلوبه الخاص. بالتالي، لا أعتقد أنني سأهديه الفوز، ولا أعتقد أنه بحاجةٍ لذلك، في حال كان يعتقد أن بإمكانه الفوز بنفسه”. 

وأكمل: “كل ما يمكنني القيام به هو تقديم الدعم طوال مجريات الجولة. لا توجد أسرار في ما يتعلق بمعايير ضبط سيارتي، أشاركها معه على الدوام، وسأستمر بالقيام بذلك”. 

وتابع: “سيكون من الرائع إنهاء بوتاس لهذا الموسم بقوة، وأعتقد أنه حقق ذلك العام الماضي وهذا الأمر وضعه في وضعٍ أكثر ارتياحاً في بداية الموسم الحالي، إذ أعتقد أنه بدأ الموسم الحالي بقوة، وهذا أمرٌ جيد بطبيعة الحال”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.