ألونسو يشارك في سباق إندي 500 مع ماكلارين في 2019!

تابعونا على

أكد فريق ماكلارين رسمياً أن الإسباني فرناندو ألونسو سيشارك في سباق إندي 500 الشهير في سلسلة إندي كار السنة المقبلة، مع فريق ‘ماكلارين إندي’.

وكان ألونسو قد أكد في وقتٍ سابقٍ من العام الحالي رحيله عن بطولة العالم للفورمولا 1 مع نهاية موسم 2018، مشيراً إلى رغبته بالمشاركة في فئاتٍ أخرى من عالم رياضة المحركات، من ضمنها مشاركته في بطولة العالم لسباقات التحمل مع فريق تويوتا.

وسبق لـ ألونسو المشاركة في سباق إندي 500 الشهير في 2017، أيضاً مع فريق ماكلارين، عندما تحالف مع فريق أندريتي لاستخدام السيارة رقم 29 واستخدام محركات هوندا، حيث أظهر ألونسو مستوى أداء تنافسي وكان ضمن دائرة المنافسة على الفوز بالسباق قبل انفجار محرك سيارته وانسحابه.

ولكن بالنسبة للسنة المقبلة، كانت هناك العديد من التعقيدات المحيطة بمشاركة ألونسو، نظراً للانتقادات اللاذعة التي وجهها الإسباني لـ هوندا منذ ذلك الحين، مع فسخ الشراكة بين الصانع الياباني وفريق ماكلارين، إضافةً إلى مشاركة ألونسو مع مصنع تويوتا المنافس لـ هوندا.

وفي حين أكد فريق ماكلارين بأن ألونسو سيعود إلى سباق إندي 500 السنة المقبلة، مع فريق تحت اسم ‘ماكلارين’ أيضاً، إلا أنه لم يتم تأكيد هوية الفريق الذي سيتم إجراء شراكة معه، أو حتى هوية مزود المحركات، علماً أن سلسلة إندي كار في الولايات المتحدة الأميركية تتميز بوجود صانعَي محركات فقط، هما هوندا وشيفروليه.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.