الاتحاد الدولي يفرض على فيرشتابن يومين من الخدمة العامة

تابعونا على

قررت لجنة تحكيم سباق جائزة البرازيل الكبرى الجولة قبل الأخيرة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 معاقبة سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بإجباره على إكمال يومين من الخدمة العامة للاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد المواجهة الجسدية بينه وبين منافسه في فورس إنديا إستيبان أوكون. 

إذ كان هناك احتكاك بين سيارتَي فيرشتابن وأوكون، أثناء تواجد فيرشتابن في صدارة السباق وتأخر أوكون بلفةٍ كاملة. هذا الاحتكاك كلّف فيرشتابن صدارة السباق، والفوز في نهاية المطاف، بينما حصل أوكون على عقوبة التوقف في منطقة الصيانة 10 ثواني. 

إلا أن فيرشتابن الغاضب توجه إلى أوكون بعد نهاية السباق، في منطقة وزن السائقين والسيارات، وقام بدفعه عدة مراتٍ، ما أدى إلى استدعاء الثنائي إلى لجنة التحكيم. 

بعد الاستماع، أصدرت لجنة التحكيم بياناً تأكّد فيه فرض مشاركة فيرشتابن في يومين من الخدمة العامة لمصلحة الاتحاد الدولي خلال الأشهر الستة المقبلة، وذلك نظراً لأن ما قام به فيرشتابن ‘لم يترافق مع الأخلاق الرياضية التي يُجبر على الرياضيين التمتع بها في هذا المستوى’ ونظراً لأن سائقي الفورمولا 1 يُنظر إليهم على أنهم قدوة لكافة السائقين في مختلف فئات عالم رياضة المحركات. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.