بوتاس يتفوق على ريد بُل في تجارب أبوظبي الثانية

تابعونا على

سجل سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثانية في جائزة أبوظبي الكبرى الجولة النهائية لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 متفوقاً على ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو. 

قام كافة السائقين باستخدام مجموعتين من الإطارات في النصف الأول من الحصة، لإكمال لفات سريعة مع كمية منخفضة من الوقود، حيث تم تخصيص المجموعة الثانية من الإطارات لإكمال تجارب محاكاة الحصة التأهيلية، مع استخدام معظم السائقين لـ ‘الهايبرسوفت’.

مع المجموعة الأولى من الإطارات، كان هناك تنوع في استخدام نوعيات الإطارات بالنسبة للثلاثة الكبار. حيث استخدم ثنائي فيراري الـ‘سوبرسوفت’، واستخدم ثنائي ريد بُل الـ‘ألتراسوفت’، بينما استخدم لويس هاميلتون الـ‘سوبرسوفت’، في حين استخدم زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس الـ‘ألتراسوفت’.

في تلك المراحل المبكرة من الحصة، كان سائق ريد بُل دانيال ريكاردو هو الأسرع مع تسجيله لـ 1:38.582 د ومتفوقاً بـ 0.018 ث فقط على بوتاس.

مع الانتقال إلى استخدام الـ‘هايبرسوفت’ في تجارب محاكاة الحصة التأهيلية، سجل بوتاس 1:37.236 د، وكان هذا التوقيت كافياً لإنهاء التجارب بالمركز الأول متفوقاً على سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بـ 0.044 ث، علماً أن سيارة فيرشتابن لم تتمتع بكامل قوة البطارية في المنعطفات الأخيرة من الحلبة، ولكنه تفوق على زميله دانيال ريكاردو الذي أنهى التجارب على بعد 0.192 ث عن بوتاس.

أما المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، متفوقاً على ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

المركز الثامن كان لسائق فريق رينو نيكو هولكنبرغن الذي فصل بين ثنائي فريق هاس رومان غروجان وكيفن ماغنوسن في المركزين السابع والتاسع على الترتيب، بينما أكمل سائق فريق فورس إنديا إستيبان أوكون المراكز الـ10 الأولى.

أنهى سائق فريق تورو روسو بيار غاسلي التجارب الثانية على أعتاب المراكز الـ10 الأولى، بالمركز الـ11 ومتفوقاً على سائق رينو كارلوس ساينز وسائق ماكلارين فرناندو ألونسو في المركزين الـ12 و13 على الترتيب، بينما جاء زميل أوكون في فورس إنديا سيرجيو بيريز بالمركز 14.

فصل زميل غاسلي في تورو روسو براندون هارتلي في المركز 16 بين ثنائي ساوبر شارل لوكلير وماركوس إريكسون بينما تفوق زميل ألونسو في ماكلارين ستوفيل فاندورن، بالمركز 18، على ثنائي ويليامز لانس سترول وسيرغي سيروتكن.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.