هاميلتون ينطلق أولاً في سباق جائزة أبوظبي الكبرى أمام بوتاس!

تابعونا على

سجل سائق فريق لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية ليضمن انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة الختامية لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

اللفات السريعة الأولى في القسم الثالث من الحصة التأهيلية شهدت تسجيل سائق مرسيدس لويس هاميلتون للتوقيت الأسرع 1:35.295 د، ولكن في ظل وجود تقارب كبير جداً في مستوى الأداء، حيث تفوق هاميلتون على منافسه في فيراري سيباستيان فيتيل بفارق 0.057 ث فقط في المركز الثاني، وفصلت 0.294 ث فقط بين أصحاب المراكز الستة الأولى.

وتمكن هاميلتون من تحسين توقيته في لفته السريعة الثانية، مع تسجيله لـ 1:34.794 د، ولكن سرعة فيراري كانت أفضل في المقطعين الأول والثاني من الحلبة.

إلا أن توقيت هاميلتون كان كافياً للحصول على مركز الانطلاق الأول في السباق الختامي من الموسم، بينما ضمن زميله فالتيري بوتاس انطلاق الأسهم الفضية من الصف الأول على شبكة الانطلاق حيث تمكن من تحسين توقيته في لفته السريعة الأخيرة مع تسجيله لـ 1:34.956 د، بينما اكتفى سائق فيراري سيباستيان فيتيل بالمركز الثالث في نهاية المطاف متفوقاً على زميله كيمي رايكونن، مع معاناة فيراري في المقطع الثالث من الحلبة.

ينطلق دانيال ريكاردو من المركز الخامس في سباقه الأخير مع ريد بُل، متفوقاً على زميله ماكس فيرشتابن بينما كان سائق فريق هاس رومان غروجان الأفضل في منطقة متوسط الترتيب مع انطلاقه سابعاً أمام سائق ساوبر شارل لوكلير وسائق فريق فورس إنديا إستيبان أوكون، بينما أكمل نيكو هولكنبرغ المراكز الـ10 الأولى لمصلحة رينو.

القسم الثاني من الحصة التأهيلية شهد تفاوتاً في استخدام نوعيات الإطارات، وفي نهاية المطاف استخدم ثنائي مرسيدس، ثنائي فيراري، وريكاردو الإطارات الـ‘ألتراسوفت’ لتسجيل التواقيت الأسرع، ما يعني استخدامهم لهذه النوعية عند انطلاق السباق، بينما على فيرشتابن استخدام الـ‘هايبرسوفت’ عند انطلاق السباق.

لم يتمكن كارلوس ساينز من الانضمام إلى زميله في فريق رينو نيكو هولكنبرغ، مع انطلاقه من المركز 11 متقدماً على سائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون بالمركز 12.

أما بالنسبة لـ كيفن ماغنوسن، فإن الدنماركي لم يتأهل إلى القسم الثالث من الحصة التأهيلية أيضاً، واكتفى بالمركز 13 متفوقاً على زميل أوكون في فورس إنديا سيرجيو بيريز بالمركز 14.

قدم فرناندو ألونسو مستوى أداء قوي جداً في حصته التأهيلية الأخيرة في الفورمولا 1 مع تأهله إلى القسم الثاني وحصوله على مركز الانطلاق الـ15، وليكون بذلك قد تفوق على زميله ستوفيل فاندورن في كافة الحصص التأهيلية لهذا الموسم.

سجل فيتيل التوقيت الأسرع في القسم الأول من الحصة التأهيلية، متفوقاً بـ 0.014 ث على بوتاس.

لم يتمكن ثنائي فريق تورو روسو من التأهل إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية، حيث اكتفى براندون هارتلي بالمركز 16، بينما واجه زميله بيار غاسلي مشكلةً في محرك سيارته في نهاية لفته السريعة الأخيرة، ما أدى إلى اكتفائه بالمركز 17 على شبكة الانطلاق ومن ثم توقفت سيارته عند المنعطف الثاني بعد نهاية القسم الأول.

أما بالنسبة لزميل ألونسو في ماكلارين، فإن ستوفيل فاندورن أنهى الحصة التأهيلية بالمركز 18 متفوقاً على ثنائي فريق ويليامز فقط، مع انطلاق سيرغي سيروتكن ولانس سترول من المركزين 19 و20 على الترتيب.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.