هاميلتون ينهي موسم 2018 بفوز بسباق جائزة أبوظبي الكبرى!

تابعونا على

أنهى سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 بفوزٍ بسباق جائزة أبوظبي الكبرى، مع تفوقه على سائق فيراري سيباستيان فيتيل وسائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن. 

انطلاقة السباق شهدت احتفاظ لويس هاميلتون بمركزه الأول أمام زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس وثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن.

أما بالنسبة لفريق ريد بُل، فإن انطلاقة ماكس فيرشتابن كانت سيئةً مع تراجعه إلى المركز العاشر، بينما خسر دانيال ريكاردو مركزاً لمصلحة سائق فريق ساوبر شارل لوكلير.

اللفة الأولى من السباق شهدت وجود حادث عنيف بين سائق فريق رينو نيكو هولكنبرغ وسائق فريق هاس رومان غروجان، مع انقلاب سيارة هولكنبرغ وعدم قدرته على الخروج من السيارة لحين تدخل العاملين في الحلبة والطاقم الطبي، وهذا الأمر أدى إلى دخول سيارة الأمان.

لم يتعرض هولكنبرغ لأية إصابة إثر هذا الحادث، مع توجهه إلى المركز الطبي وخضوعه لكافة الفحوصات اللازمة.

ومع نهاية اللفة الرابعة، تم مواصلة السباق مجدداً، وفي اللفة السابعة تم تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية إثر انسحاب رايكونن من سباقه الأخير مع فيراري.

هذا الأمر أدى إلى استدعاء هاميلتون ولوكلير إلى منطقة الصيانة لإجراء توقف مبكر، حيث تراجع هاميلتون إلى المركز الخامس مع استخدامه لمجموعةٍ من الـ‘سوبرسوفت’.

ومع إجراء بقية السائقين في الصدارة لتوقفات الصيانة، تواجد هاميلتون بالمركز الثاني أمام بوتاس، فيتيل، وفيرشتابن، وذلك مع تصدر ريكاردو للسباق مع استخدامه للإطارات الـ‘ألتراسوفت’ لفترةٍ طويلة في المرحلة الأولى من السباق.

صدارة ريكاردو استمرت حتى نهاية اللفة 33 مع توجهه إلى منطقة الصيانة لاستخدام مجموعة جديدة من الـ‘سوبرسوفت’. حيث عاد إلى الحلبة بالمركز الخامس وبدأ بعد ذلك بمطاردة سائقي الصدارة للتقدم عبر الترتيب، مع استعادة هاميلتون للصدارة، بينما كانت هناك معركة بين فيتيل وبوتاس، مع تقدم فيتيل إلى المركز الثاني في اللفة 35.

مشاكل بوتاس لم تتوقف عند ذلك الحين، حيث كانت هناك معركة محتدمة ضد فيرشتابن على المركز الثالث في اللفات التالية، وليحتك الثنائي في اللفة 38 مع تقدم فيرشتابن إلى المركز الثالث، فيما كان بوتاس عرضةً لهجوم ريكاردو مع إطاراته الجديدة، حيث تمكن الأسترالي من التقدم إلى المركز الرابع خلف فيرشتابن، بينما اكتفى بوتاس بالمركز الخامس، مع إجرائه لتوقف صيانة إضافي في اللفات الأخيرة من السباق.

في الصدارة، احتفظ هاميلتون بمركزه الأول حتى نهاية السباق، مع الفوز أمام فيتيل، بينما لم تكن هناك معركة محتدمة بين فيرشتابن وريكاردو، مع صعود فيرشتابن إلى منصة التتويج بالمركز الثالث، بينما اكتفى ريكاردو بالمركز الرابع في سباقه الأخير مع فريق ريد بُل أمام بوتاس.

أفضل سائق في منطقة متوسط الترتيب كان سائق فريق رينو كارلوس ساينز، الذي أنهى السباق بالمركز الخامس مع حصول رينو على المركز الرابع في ترتيب الصانعين، متفوقاً على شارل لوكلير الذي اجتاز خط النهاية بالمركز السابع في سباقه الأخير مع ساوبر، بينما انسحب زميله ماركوس إريكسون من السباق إثر مشكلةٍ تقنية.

تفوق سيرجيو بيريز، بالمركز الثامن، على ثنائي فريق هاس رومان غروجان وكيفن ماغنوسن في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب، مع تحقيق فريق هاس لأفضل نتيجة له في تاريخه مع إنهاء الموسم بالمركز الخامس في ترتيب بطولة العالم للصانعين.

بينما انسحب زميل بيريز في فورس إنديا إستيبان أوكون إثر مواجهة مشكلة تقنية على متن سيارته في اللفة 44 من السباق.

وفي سباقه الأخير في بطولة العالم للفورمولا 1، اجتاز فرناندو ألونسو خط النهاية بالمركز 11 مع فريق ماكلارين، وكان على أعتاب خطف نقطةً وحيدة من ماغنوسن، ولكنه حصل على عقوبة إضافة 5 ثواني على توقيته مع خروجه عن حدود المسار وحصوله على أفضلية أثناء مطاردة ماغنوسن.

المركز 12 كان من نصيب سائق فريق تورو روسو براندون هارتلي، بينما انسحب زميله بيار غاسلي من السباق، مع انتقاله إلى فريق ريد بُل السنة المقبلة.

بينما فصل زميل ألونسو في فريق ماكلارين ستوفيل فاندورن، بالمركز 14، بين ثنائي فريق ويليامز لانس سترول وسيرغي سيروتكن في المركزين 13 و15 تباعاً.

نتيجة السباق

المركز السائق الفريق الفارق
1 لويس هاميلتون مرسيدس
2 سيباستيان فيتيل فيراري 2.581 ث
3 ماكس فيرشتابن أستون مارتن ريد بُل تاغ هوير 12.706 ث
4 دانيال ريكاردو أستون مارتن ريد بُل تاغ هوير 15.379 ث
5 فالتيري بوتاس مرسيدس 47.957 ث
6 كارلوس ساينز رينو 72.548 ث
7 شارل لوكلير ألفا روميو ساوبر فيراري 90.789 ث
8 سيرجيو بيريز فورس إنديا مرسيدس 91.275 ث
9 رومان غروجان هاس فيراري لفة كاملة
10 كيفن ماغنوسن هاس فيراري لفة كاملة
11 فرناندو ألونسو ماكلارين رينو لفة كاملة
12 براندون هارتلي تورو روسو هوندا لفة كاملة
13 لانس سترول ويليامز مرسيدس لفة كاملة
14 ستوفيل فاندورن ماكلارين رينو لفة كاملة
15 سيرغي سيروتكن ويليامز مرسيدس لفة كاملة
بيار غاسلي تورو روسو هوندا انسحب
إستيبان أوكون فورس إنديا مرسيدس انسحب
ماركوس إريكسون ألفا روميو ساوبر فيراري انسحب
كيمي رايكونن فيراري انسحب
نيكو هولكنبرغ رينو انسحب

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.