فيتيل الأسرع في اليوم الأول من تجارب أبوظبي

تابعونا على

سجل سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل التوقيت الأسرع في اليوم الأول من تجارب بطولة العالم للفورمولا 1 التي تستضيفها حلبة مرسى ياس في أبوظبي. 

فبعد يومين من انتهاء مجريات جائزة أبوظبي الكبرى الختامية لموسم 2018، تستضيف حلبة مرسى ياس يومان من التجارب وذلك لمنح الفرق فرصة اختبار التركيبة النهائية من إطارات بيريللي لـ 2019.

كما شهد هذا اليوم مشاركة العديد من السائقين مع فرقهم الجديدة كسائقين أساسيين، مثل كيمي رايكونن الذي أكمل لفاته الأولى مع العودة إلى ساوبر، جورج راسل مع ويليامز، ولانس سترول مع فريق فورس إنديا رغم عدم تأكيد انضمامه إلى الفريق بشكل رسمي.

ورغم تسجيل فيتيل للتوقيت الأسرع، 1:36.812 د إلا أنه ارتكب خطأً بعد ثلاث ساعات على بدء التجارب، مع احتكاكه بالحواجز المعدنية عند المنعطف الأول إثر انزلاق سيارته. وفي حين أن فيتيل تمكن من مواصلة القيادة والعودة إلى منطقة الصيانة مع العمل على إصلاح سيارته، إلا أن إصلاح الحواجز المعدنية أدى إلى رفع الأعلام الحمراء وإيقاف التجارب لفترةٍ وجيزة.

فيتيل أنهى هذا اليوم متفوقاً بحوالي 0.4 ث أمام منافسه في مرسيدس فالتيري بوتاس الذي احتل المركز الثاني في هذا اليوم من التجارب.

وفي اليوم الأول له من التجارب مع فريقه الجديد فورس إنديا، فإن لانس سترول، والذي شارك في حصة بعد الظهر فقط بعد مشاركة سيرجيو بيريز في الحصة الصباحية، أنهى التجارب بالمركز الثالث الإجمالي، وأبطأ بـ 0.6 ث من توقيت فيتيل الأسرع.

المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، الذي فصل بين ثنائي فورس إنديا، مع تواجد سيرجيو بيريز بالمركز الخامس، بينما سجل لاندو نوريس مشاركته الأولى مع فريق ماكلارين كسائق أساسي، وأنهى هذا اليوم من التجارب بالمركز السادس أمام سائق فريق رينو نيكو هولكنبرغ.

اكتفى بييترو فيتيبالدي بـ 42 لفة فقط في اليوم الأول له من اختبار سيارة فورمولا 1 مع فريق هاس، كجزءٍ من مهامه كسائق تجارب، وذلك نتيجة مواجهة مشاكل في وحدة الطاقة أدت إلى تعطل سيارته بعد ساعتين فقط على بداية التجارب، وغاب عن معظم مجريات هذا اليوم ليعود في المراحل اللاحقة من حصة بعد الظهر وسجل ثامن أسرع توقيت.

وتفوق فيتيبالدي على ثنائي فريق ويليامز روبيرت كوبيتسا، وجورج راسل في المركزين التاسع والعاشر، بينما واجه كيمي رايكونن مشكلةً في اليوم الأول له من التجارب مع فريق ساوبر منذ 2001، وذلك في الساعة الأخيرة من الحصة، واكتفى بالمركز 11 متفوقاً على السائق التطويري لفريق تورو روسو شون غيلايل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.