أسلوب عرض جديد مع بيانات أكثر تفصيلا في الفورمولا 1 في 2019

تابعونا على

أعلنت بطولة العالم للفورمولا 1 أنها ستقدم أسلوب عرض بيانات مختلف وأكثر تفصيلاً أثناء جولات الموسم المقبل من البطولة، لمنح كافة المشجعين إمكانية إدراك ومعرفة ما يحصل خلف الكواليس. 

وكانت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 قد أعلنت عن شراكةٍ مع ”خدمات أمازون لتطبيقات الويب“ (Amazon Web Services) في حزيران/ يونيو الماضي، وذلك لإتاحة خدمة ‘التعلم الآلي’ وإمكانية منح كميات ضخمة من المعطيات للمشجعين أثناء السباقات. 

وفي حين اقتصرت المعطيات التي قُدِّمت لمشجعين على بعض المعلومات بخصوص تواقيت اجتياز المنعطفات في بعض الحلبات، إلا أن السنة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في المعلومات التي تقدمها البطولة بالتعاون مع أمازون، حيث ستكون هناك ثلاث خدمات جديدة على الأقل. 

إذ تحدث المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في الفورمولا 1 روس براون على هامش مؤتمرٍ صحفي لـ ‘أمازون لتطبيقات الويب’ عن أسلوب عرض بيانات جديدة أثناء سباقات السنة المقبلة، مشيراً إلى هذه الخدمات. 

إحدى هذه المعطيات ستتمثل بعرض نسبة مئوية لـ ‘إمكانية التجاوز’ عندما يتنافس سائقان ضد بعضهما البعض في الحلبة. 

حيث قال براون: ”الأمر الرائع هو أن فرق الفورمولا 1 لا تعلم معطيات منافسيها. لكن بالنسبة لنا، في الفورمولا 1، فإن لدينا معطيات من كافة السيارات ويمكننا إجراء هذه المقارنات. هذا أمرٌ لم يحصل من قبل“. 

وأكمل: ”يمكننا معرفة عمر الإطارات وكيفية استهلاكها وإن كانت في وضعٍ جيد أم لا في ما يتعلق بدرجات الحرارة، ووفقاً لذلك يمكننا إجراء تحليلات متواصلة“.

وأضاف: ”سنعمل على تقديم كافة هذه المعطيات للمشجعين ليتمكنوا من معرفة إن كان السائق يواجه مشكلةً أم إن كان بإمكانه التعامل مع المنافسة والتفوق على منافسيه. هذه معلوماتٌ كانت تحصل عليها الفرق لسائقيها فقط، ولا يتم مشاركتها مع أحد، والآن سنقدمها للمشجعين لتصبح لديهم فكرة أوضح عن ما يحصل“. 

كما أشار براون إلى أنهم سيعملون على منح المشجعين إمكانية معرفة سبب إجراء توقفات الصيانة، وسبب مواعيد التوقفات، ومن كان المسؤول عن اتخاذ القرار في نهاية المطاف. 

ويعتبر ذلك من أبرز أهداف شركة ‘ليبيرتي ميديا’ منذ إكمال الاستحواذ على حصص الأكثرية في الفورمولا 1 مطلع العام الماضي، نظراً لأن الشركة لطالما حددت إمكانية تقديم أكبر كمية من المعطيات للمشجعين منحهم فرصة معرفة ما يحصل خلف الكواليس على أنها من أبرز الأولويات في هذه الحقبة الجديدة في الفورمولا 1.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.