براون: قيود الميزانيات ستجعل كافة فرق الفورمولا 1 أفضل

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون بأن فرض قيود على الميزانيات سيجعل كافة فرق البطولة في وضعٍ أفضل. 

حيث تشهد الفورمولا 1 في الوقت الحالي تفاوتاً كبيراً في مستويات الفرق، سواءً على صعيد الأداء أو على الصعيد المادي، نظراً لأن هناك عدد قليل من الفرق التي تتمتع بميزانيات ضخمة وهائلة، بالترافق مع وجود العديد من الفرق التي لديها ميزانيات وموارد محدودة للعمل على مدار الموسم.

نتيجةً لذلك، فإن وضع حد أعلى على ميزانيات كل فريق من فرق الفورمولا 1 يعتبر من أبرز أهداف الإدارة الجديدة للبطولة، ممثلةً بشركة ليبيرتي ميديا.

اقرأ أيضاً: أريفابيني: القيود على الميزانيات حل لإحدى مشاكل الفورمولا 1

وأكد براون أن هناك مفاوضات ومحادثات إيجابية في الوقت الحالي لاعتماد قوانين تقيّد الميزانيات في 2021، مؤكداً أن حصول ذلك، إلى جانب ضمان توزيع العائدات المالية للفورمولا 1 على الفرق بأسلوبٍ عادل أكثر، سيجعل كافة فرق البطولة بوضعٍ أفضل.

اقرأ أيضاً: فورس إنديا: قيود الميزانيات ستؤدي إلى تقارب كبير بين الفرق

حيث قال براون في مقابلةٍ مع الموقع الرسمي للفورمولا 1: “نحن نسير في الاتجاه الصحيح لاعتماد قيود وحد أعلى على الميزانيات بحلول 2021. هناك العديد من المفاوضات والمباحثات البناءة مع كافة الفرق”.

وأكمل: “بخلاف المبادرات السابقة، فإن وضع حد أعلى على الميزانيات في 2021 سيكون جزءاً من القوانين الرياضية”.

وأضاف: “التوزيع العادل لعائدات الفورمولا 1 على كافة الفرق سيكون أكثر توازناً بعد انخفاض الميزانيات والتكاليف، خصوصاً بالنسبة للفرق الكبيرة”.

وتابع: “بالتالي، في حال اتبعنا مقترحات وضع قيود على الميزانيات، ستصبح كافة الفرق المشاركة في الفورمولا 1 في وضعٍ أفضل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.