فريق ماكلارين يمنح لاندو نوريس وقتا للتطور

تابعونا على

أكد الرئيس التنفيذي في ماكلارين زاك براون أن البريطاني لاندو نوريس سيحصل على فترة كافية للنمو والتطور مع مشاركته كسائقٍ أساسي ضمن صفوف الفريق في بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث يعتبر لاندو نوريس جزءاً من أكاديمية ماكلارين لتطوير السائقين الشباب، وحصل على ترقيةٍ للمشاركة كسائقٍ أساسي في الفورمولا 1 في 2019 حيث يزامل كارلوس ساينز المنتقل من رينو.

اقرأ أيضاً: إجراءات مختلفة لـ ماكلارين استعداداً لموسم 2019

وفي حين أن ستوفيل فاندورن، والذي كان لديه سجل حافل في الفئات المساندة للفورمولا 1، يرحل عن الفريق بعد عامَين فقط من مشاركته كسائقٍ أساسي، أكد براون أن لاندو نوريس سيحصل على فترة كافية للنمو والتطور. 

حيث قال براون: “من المؤكد أننا سنمنحه فترة كافية للنمو والتطور. أعتقد أن فريق ماكلارين يعتبر مثالاً جيداً في ما يتعلق بالسائقين الذين قد يكونوا متواضعين في البداية ولكن بمرور الوقت يمكنهم التمتع بالسرعة الكافية للفوز بالألقاب والبطولات”.

اقرأ أيضاً: فريق ماكلارين يشعر أنه يسير في طريق العودة إلى الصدارة

وأكمل: “بالنسبة لتوقعاتنا مع لاندو نوريس، ندرك بأن الفورمولا 1 تنافسية جداً. أول أمرٍ يقوم به أي أحد في الفورمولا 1 هو مقارنة أي سائقٍ مع زميله في الفريق. نعلم أن كارلوس ساينز سريع جداً ولديه خبرة كبيرة، وبالتالي سيكون المقياس الأول والأساسي لـ نوريس. نتوقع أن يتسابقان ضد بعضهما البعض بقوة، وعليهم التفوق على بعضهما البعض. سيكون هذا الاختبار الأول لـ نوريس، ونريد منه التطور واكتساب المزيد من الخبرة”.

وأضاف: “إنه يدرك بأنه قد يرتكب بعض الأخطاء كسائق مبتدئ في الفورمولا 1، وأنه سيشارك في بعض الحلبات التي لم يذهب إليها من قبل. هذه عملية إعادة بناء شاملة للفريق، ولن يكون بإمكانه المنافسة على اللقب منذ البداية. سنكون صبورين معه مثلما كنا صبورين مع فاندورن الذي شارك معنا لعامين كاملين”.

وتابع: “لدى فريق ماكلارين تقليد بالاحتفاظ بسائقيه لفترةٍ طويلة. رغم أن هناك بعض السائقين الذين أكملوا مع ماكلارين موسماً واحداً فقط، ليس هذا ما نتوقع حصوله مع نوريس”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.