فريق رايسنغ بوينت يريد أن يصبح ‘الأفضل’ في الفورمولا 1

تابعونا على

أكد مالك فريق “رايسنغ بوينت” لورينس سترول بأن هدفه بأن يصبح فريقه الأفضل في بطولة العالم للفورمولا 1 على المدى طويل الأمد. 

حيث استحوذ لورينس سترول، بمساندة تحالف من المستثمرين ورجال الأعمال، على الفريق الذي كان يُعرف بـ فورس إنديا العام الماضي، وذلك مع انضمام ابنه لانس سترول ليزامل سيرجيو بيريز كسائقين أساسيين.

وفي حين أن فورس إنديا اعتُبر من أفضل فرق متوسط الترتيب في الأعوام الماضية، أكد سترول الأب بأن الهدف يتمثل بالمحافظة على هذا المركز في الفترة الحالية، ولكن عينه على زعزعة استقرار الثلاثة الكبار في الأعوام المقبلة، إضافةً إلى التقدم ليصبح ‘أفضل فريق في الفورمولا 1’.

اقرأ أيضاً: يجب عدم توقع العجائب من رايسنغ بوينت في 2019

حيث قال لورينس سترول للموقع الرسمي للفورمولا 1: “على المدى قصير الأمد، نريد الاستمرار بالمنافسة في فرق متوسط الترتيب. على المدى متوسط الأمد، هدفنا المنافسة على المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم للصانعين”.

وأكمل: “لكن، على المدى طويل الأمد، مع تغييرات القوانين، نريد أن نصبح أفضل فريق في الفورمولا 1”.

وأضاف: “لم أخطط في السابق لشراء فريق فورمولا 1. لكن السبب الذي أثار اهتمامي واهتمام تحالف المستثمرين هو أن هذا الفريق مميز جداً. إذ أنه أنهى عامَي 2016 و2017 بالمركز الرابع، وأعتقد أنه كان بإمكانهم تكرار هذه النتيجة العام الماضي بدون المشاكل المادية. في ظل البيئة التنافسية المحتدمة في الفورمولا 1 هذا الأمر يشير إلى قوة وفعالية كافة أعضاء الفريق”.

وتابع: “إذ أن هذا الفريق لديه ميزانية صغيرة نسبياً ولكنه يقدم أداء أفضل طوال الوقت. كانت فرصة تجارية لا يمكن تفويتها بالنسبة لي، كما أنني تحدثت مع الفورمولا 1 عن وجهة النظر لـ 2021، في ما يتعلق بوضع حد أقصى على الميزانيات وتوزيع العائدات المالية بشكلٍ أفضل للفرق الأصغر”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.