تقارير تفيد برحيل أريفابيني عن منصبه كمدير لـ فيراري

تابعونا على

أفادت العديد من المصادر في وسائل الإعلام الإيطالية تنحي ماوريزيو أريفابيني عن منصبه كمديرٍ لفريق الفورمولا 1 وتعيين المدير التقني ماتيا بينوتو بديلاً عنه. 

وكان أريفابيني، والذي كان يشغل منصباً تسويقياً في الممول الرئيسي لـ فيراري في الفورمولا 1، قد انضم إلى الفريق الإيطالي كجزءٍ من إعادة هيكلة شاملة للفريق في 2015 بمنصب المدير، ومنذ ذلك الحين كان هناك تحسن ملحوظ في مستوى الأداء.

ولكن في الوقت ذاته، لم يتمكن فريق فيراري من تحقيق القفزة اللازمة للفوز بالألقاب، مع استمرار تفوق مرسيدس ولويس هاميلتون رغم منافسة فيراري وسيباستيان فيتيل في 2017 و2018.

نتيجةً لذلك، قرر فريق فيراري، حسب مصادر لـ أوتوسبورت الشرق الأوسط، إقالة أريفابيني وتعيين بينوتو بديلاً له، علماً أن بينوتو يشغل منصب المدير التقني للفريق منذ رحيل جايمس أليسون في 2016، علماً أنه كان يشغل منصب مدير قسم المحركات في فيراري قبل ذلك.

ويحظى بينوتو بسمعةٍ جيدة في الفورمولا 1 وفي فيراري نظراً لأنه كان العامل الرئيسي خلف التوجه التقني الذي اتبعه الصانع الإيطالي في ما يتعلق بتصميم وتطوير السيارات في الفئة الملكة من رياضة المحركات.

وعلم موقع أوتوسبورت الشرق الأوسط في وقتٍ سابقٍ بأن بينوتو كان لديه عرض من فريقٍ منافس للانضمام إليه، وأن الإيطالي كان يفكر بذلك جدياً نظراً لعدم انسجام وجهات النظر مع أريفابيني، إلا أن تعيينه كمديرٍ للفريق الآن ينهي الشكوك حول مستقبله ومصيره مع الحصان الجامح.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.