رسميا: بينوتو مديرا لفريق فيراري في الفورمولا 1

تابعونا على

أكد فريق فيراري رسمياً تعيين ماتيا بينوتو كمديرٍ للفريق في بطولة العالم للفورمولا 1 وذلك مع تنحي ماوريزيو أريفابيني عن منصبه. 

وكانت هناك العديد من المصادر في وسائل الإعلام الإيطالية التي أفادت بأن أريفابيني تنحى عن منصبه كمديرٍ لفريق فيراري، وهو منصبٌ شغله منذ 2015، لإفساح المجال أمام بينوتو للترقية من منصبه السابق كمديرٍ تقني ليصبح مدير فريق الفورمولا 1.

وكان بينوتو قد شغل منصب مدير المحركات لحين رحيل جايمس أليسون عن منصبه كمديرٍ تقني في 2016 وتعيين بينوتو بديلاً عنه، ومنذ ذلك الحين كان هناك تحسن ملحوظ في مستوى أداء فيراري وفي النهج التطويري الذي يعتمده الحصان الجامح في الفورمولا 1.

المراحل الأخيرة من موسم 2018 شهدت وجود بعض الإشاعات باختلاف وجهات النظر الإدارية بين أريفابيني وبينوتو، وأن الأخير كان يفكر جدياً بالرحيل عن فيراري والانضمام إلى فريقٍ منافس قد قدم له عرضاً، إلا أن فريق فيراري رفض التخلي عن خدمات بينوتو، وأفسح له المجال ليصبح مديراً لفريق الفورمولا 1 بمفعولٍ فوري.

وفي بيانٍ رسمي لفريق فيراري، أكد الفريق بأن بينوتو سيستمر بالإشراف على القسم التقني، وأن بيانات وتقارير كافة الأقسام التقنية ستُقدَّم إليه بالكامل، ما يشير إلى أنه سيستمر بشغل منصب المدير التقني أيضاً في الوقت الحالي لحين تعيين بديلٍ له.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.