فيهرلاين يقترب من الانضمام إلى فيراري كسائق تطويري

تابعونا على

يتجه الألماني باسكال فيهرلاين نحو الانضمام إلى فريق فيراري كسائق تطويري وسائق جهاز محاكاة القيادة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ يبحث فريق فيراري عن سائقين لاستلام مهام قيادة جهاز محاكاة القيادة، نظراً لأن الفريق الإيطالي اعتمد بشكلٍ كبير على هذه الوسيلة لتحسين مستوى تأديته على مدار جولات موسم 2018.

وفي العام الماضي، كان هناك برنامج مكثف لـ أنطونيو جيوفينازي ودانيل كفيات مع العمل في جهاز محاكاة القيادة. ولكن بالنسبة لموسم 2019، كان على فيراري إيجاد بديل نظراً لأن جيوفينازي يشارك مع ساوبر وكفيات يشارك مع تورو روسو.

نتيجةً لذلك، فإن المرشح الأبرز لشغل هذا المنصب هو فيهرلاين الذي انتهى عقده مع فريق مرسيدس مع نهاية عام 2018 والذي يشارك حالياً في بطولة فورمولا إي مع فريق ماهيندرا.

حيث أفادت مصادر من الفريق بأن فيهرلاين يقترب من الانضمام إلى فيراري كسائق تطويري، كما أن عقد فيهرلاين مع فريق ماهيندرا يحتوي على ثغرةٍ تتيح لـ فيهرلاين فسخ العقد في حال أُتيحت له فرصة العودة إلى الفورمولا 1 كسائق أساسي.

إذ أن فيهرلاين لم يشارك في موسم 2018، وذلك بعدما شارك في العام السابق مع فريق ساوبر كسائق أساسي، ولكنه أُجبر على الابتعاد عن ساحات البطولة العام الماضي نظراً لعدم وجود مقاعد متاحة.

وفي حين أن اعتماد فريق فيراري كان العام الماضي على سائقَين في جهاز محاكاة القيادة، فإن الحصان الجامح يريد تكرار ذلك في 2019 أيضاً، إذ هناك تقارير تشير إلى ترقية أنطونيو فوكو، الذي يعتبر جزءاً من أكاديمية فيراري والذي يشارك في بطولة فورمولا 2، ليشغل منصب السائق التطويري أيضاً.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.