ماركو: أبرز مشاكل فيرشتابن كانت عدم صبره بداية 2018

تابعونا على

يعتقد المستشار الرياضي لفريق ريد بُل هيلموت ماركو أن أبرز مشاكل ماكس فيرشتابن في بداية موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 تمثلت بنفاذ صبره بشكلٍ كبير. 

إذ كانت بداية الموسم الماضي مضطربةً بعض الشيء بالنسبة لـ فيرشتابن، مع ارتكابه لعديدٍ من الأخطاء التي كان بإمكانه تفاديها.

اقرأ أيضاً: فيرشتابن كان لينهي موسم 2018 بالمركز الثاني بدون الأخطاء

نقطة التحول الأساسية بالنسبة لـ فيرشتابن جاءت في جائزة موناكو الكبرى، عندما تمتع فريق ريد بُل بالسرعة الكافية للحصول على مركز الانطلاق الأول والفوز بالسباق، وهو ما حققه زميل فيرشتابن في الفريق دانيال ريكاردو.

إلا أن الهولندي تعرض لحادثٍ في حصة التجارب الثالثة إثر خطأ قيادي أدى إلى عدم مشاركته في الحصة التأهيلية وانطلاقه من المركز الأخير.

اقرأ أيضاً: براون: ما يقوم به فيرشتابن في الفورمولا 1 مميز

بعد ذلك بدأ فيرشتابن بتحقيق تقدم ملحوظ في مستوى تأديته، مع سلسلة من النتائج القوية حتى نهاية الموسم.

ماركو يعتقد بأن فيرشتابن لم يكن غبياً، كما كشف بأنه عاد إلى منطقة الصيانة وهو يبكي بعد ذلك الحادث المكلف في موناكو.

إذ قال ماركو في حديثه مع ‘motorsport total’: “فيرشتابن ليس غبياً، كان يبكي عندما عاد إلى منطقة الصيانة بعد ذلك الحادث، ما دفعه إلى التفكير كثيراً بالخطأ الذي ارتكبه”.

وأكمل: “كان سريعاً للفوز بالسباق. لكنه ليس بحاجةٍ لإثبات أنه الأسرع على الدوام، هو ليس بحاجةٍ لذلك. لديه سمعة جيدة في المنافسات في الحلبة، ومن الأفضل ألا يعبث معه أي سائق. لكن مشكلته الأساسية كانت عدم إحكامه للسيطرة إضافةً إلى نفاذ صبره بشكلٍ كبير”.

وأضاف: “علينا أن نلاحظ ما حصل ضد فيتيل في الصين، عندما كان بحاجةٍ للانتظار بعض الشيء والتجاوز بعد المنعطف الدائري، ولكنه لم يكن صبوراً واحتك بسيارة فيتيل مع التوجه إلى المنعطف ما كان مكلفاً بالنسبة له”.

فيرشتابن أنهى موسم 2018 مع فوزه بسباقَين والحصول على المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للسائقين.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.