ألونسو وزملاؤه في كاديلاك يفوزون بسباق دايتونا 24 ساعة!

تابعونا على

أصبح الإسباني فرناندو ألونسو ثالث بطل عالم للفورمولا 1 يفوز بسباق دايتونا 24 ساعة بعد فيل هيل وماريو أندريتي، وذلك مع فوزه بهذا السباق مع فريق واين تايلور رايسنغ مع سيارة كاديلاك تناوب على قيادتها إلى جانب كاموي كوباياشي، جوردان تايلور، ورينغر فان دير زاند. 

وكان السباق قد شهد ظروفاً مناخية متقلبة وهطولاً غزيراً للأمطار في العديد من مراحله، إذ أدى هطول الأمطار على مدار الليل إلى رفع الأعلام الحمراء للمرة الأولى مع تبقي سبعة ساعات على انتهاء السباق، واستمر توقف السباق لمدة ساعة ونصف الساعة.

ألونسو وزملاؤه تواجدوا باستمرار ضمن دائرة المنافسة في الصدارة، رغم الانطلاق من المركز السابع، وكان الإسباني قد أظهر مستوى أداء جيد جداً في الفترة الليلة مع بدء هطول الأمطار عندما تمتع بسرعة أفضل من منافسيه ما سمح له بالتقدم إلى الصدارة وتوسيع الفارق. 

مع مواصلة السباق، كانت هناك معركة محتدمة بين ألونسو وسائق الفورمولا 1 السابق فيليبي نصر، والذي يقود أيضاً سيارة كاديلاك في هذا السباق. 

ومع تدهور الظروف المناخية مجدداً في آخر ساعتي من السباق، تواجد نصر في صدارة السباق، حيث تمكن ألونسو من خطف المركز الأول عندما ارتكب نصر خطأً أدى إلى خروجه عن حدود المسار عند المنعطف الأول. 

في نهاية المطاف، كان هذا التجاوز هو الحاسم لضمان فوز ألونسو وزملاؤه بالسباق، نظراً لأن لجنة التحكيم قررت رفع الأعلام الحمراء وإيقاف السباق مجدداً بعد ذلك بفترةٍ وجيزة. 

واستمر إيقاف السباق ورفع الأعلام الحمراء، مع قيام المنظمين بتقييم الظروف المناخية وظروف الحلبة، ومن ثم تم اتخاذ قرار نهائي بإيقاف السباق وعدم مواصلته، مع تأكيد فوز ألونسو، كوباياشي، تايلور، ودير زاند بالسباق بشكلٍ رسمي. 

هذا الأمر أدى إلى اكتفاء فيليبي نصر، إريك كوران، وبيبو ديراني بالمركز الثاني، بينما أكمل فريق بينسي مع السيارة رقم 7 منصة التتويج، مع أليكساندر روسي، ريكي تايلور، وهيليو كاسترونيفيس.

فوز ألونسو بسباق دايتونا 24 ساعة يأتي في مشاركته الثانية، حيث شارك الإسباني في هذا السباق مع فريق يونايتد أوتوسبورتس العام الماضي، كما يأتي هذا الفوز بعد أقل من عام من فوز ألونسو بسباق لومان 24 ساعة مع تويوتا في بطولة العالم لسباقات التحمل. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.