ماغنوسن يأمل أن ينخفض الانتباه إلى استهلاك الوقود في 2019

تابعونا على

يأمل سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن ألا يكون هناك حاجة للمحافظة على الوقود بشكلٍ كبير على مدار موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ تنص قوانين بطولة العالم للفورمولا 1 على حظر تزود أية سيارة بالوقود بعد مغادرتها لمنطقة الصيانة استعداداً لانطلاق السباق يوم الأحد، ما أدى إلى وجود بعض سيناريوهات المحافظة على الوقود بشكلٍ كبير أثناء بعض السباقات خصوصاً مع الجيل الحالي من السيارات الذي يعتبر أسرع من الأعوام الماضية والذي يؤدي إلى استهلاك كبير للوقود.

وفي موسم 2019، تم رفع الحد الأقصى الذي يسمح باستخدامه من الوقود من 105 كلغ العام الماضي، إلى 110 كلغ في 2019، ويأمل الدنماركي ماغنوسن أن يؤدي ذلك إلى إتاحة الفرصة أمام الضغط بشكلٍ أكبر أثناء السباقات.

حيث قال ماغنوسن أثناء كشف فريق هاس عن ألوان سيارته الجديدة لموسم 2019: “يمكن استخدام المزيد من الوقود أثناء السباقات وهذا أمرٌ جيد بالتأكيد. الأمر الأكثر إحباطاً بالنسبة لنا هو الحاجة إلى المحافظة على الوقود بشكلٍ كبير”.

اقرأ أيضاً: صور سيارة هاس كشفت عن أولى المناطق الرمادية في قوانين 2019

وأضاف: “من الطبيعي المحافظة على الوقود بشكلٍ محدود، وأنا لا أمانع ذلك الأمر الذي لطالما كان جزءاً من الفورمولا 1. لكن بالنسبة لي، فإن المحافظة على الوقود بالأسلوب الذي حصل في بعض سباقات العام الماضي يعتبر مهزلةً”.

وتابع: “الأمر الآخر هو ما يتعلق بالإطارات، ففي بعض الأحيان في سباق المكسيك كنا أبطأ بحوالي ثمان ثواني مع إطاراتٍ قديمة مقارنةً مع الإطارات الجديدة في السباق، وهذا محبط جداً”.

وأكمل: “آمل عدم وجود مثل هذه السيناريوهات التي لا يمكن فيها التسابق”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.