فريق ألفا روميو لن يؤثر في شراكة هاس / فيراري

تابعونا على

أكد مدير فريق هاس غانثر ستاينر أن شراكة فريقه مع فيراري لن تتأثر بمشاركة ‘ألفا روميو’ كفريقٍ في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

بعد أن لعبت شركة ألفا روميو، التي تعتبر جزءاً من مجموعة فيات كرايزلر التي تضم فيراري أيضاً، دور الممول الرئيسي لفريق ساوبر على مدار العام الماضي، فإن اسم ساوبر سيختفي من الفورمولا 1 في 2019، إذ يُعرف الفريق بـ ‘ألفا روميو رايسنغ’.

يأتي ذلك في ظل استمرار العلاقة التقنية القوية بين هاس وفيراري، مع حصول هاس على وحدات طاقة الصانع الإيطالي بأحدث المواصفات، إضافةً إلى الحصول على كافة القطع التي تسمح بها القوانين من الحصان الجامح.

ورغم أن دخول ألفا روميو قد يعني زيادة التعاون مع فيراري، إلا أن ستاينر أكد بأن فريق هاس لن يتأثر إطلاقاً بذلك، وأن الشراكة مع فيراري ستبقى كما كان الحال عليه على مدار الأعوام الماضية.

اقرأ أيضاً: صور سيارة هاس الجديدة كشفت أولى المناطق الرمادية في 2019

حيث قال ستاينر أثناء الكشف عن ألوان سيارة فريقه لموسم 2019: “لدينا علاقة جيدة جداً مع فيراري، على الصعيد التقني، الإنساني، والمادي. عملنا سويةً مع فيراري لثلاثة مواسم، ولكن في الواقع بدأنا العمل معهم قبل ذلك لعدة أعوامٍ وعلاقتنا بهم جيدة جداً بالتأكيد”.

وأكمل: “نحن نحترمهم، كما أنهم يحترموننا، وهناك تعاون متبادل جيد بيننا. ما يحصل بين فيراري وساوبر، أو ألفا روميو في الواقع، هو أمرٌ لا يمكن التدخل فيه، وهم يدركون أنني أحترم هذه العلاقة بشكلٍ كبير ولن أتدخل فيها”.

وأضاف: “طوال تقديمهم لكل ما وعدونا به سنبقى سعيدين في فريق هاس بالتأكيد، وكل ما يقومون به عدا عن ذلك هو أمرٌ لا أمانع حصله إطلاقاً”.

وتابع: “لا أريد توجيه أية انتقادات أو ما شابه ذلك، وأنا لا أكترث لما تقوم به فيراري مع فريق ألفا روميو شريطة حصولنا على كل ما نريده وكل ما تنص عليه شراكتنا”. 

وكان فريق هاس قد أنهى العام الماضي بالمركز الخامس في ترتيب بطولة العالم للصانعين.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.