ريكاردو متفاجئ أنه لم يكن هناك مقعد متاح في مرسيدس في 2019

تابعونا على

كشف الأسترالي دانيال ريكاردو أنه استغرب عدم وجود مقعد متاح ضمن صفوف فريق مرسيدس في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ كان ريكاردو من ابرز نقاط سوق الانتقالات على مدار موسم 2018، مع تقييمه لمستقبله سواءً الاستمرار مع ريد بُل أو الانتقال إلى فريقٍ آخر.

وفي حين لم تكن هناك مقاعد متاحة ضمن صفوف مرسيدس أو فيراري، مع احتفاظ مرسيدس بـ لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، وضم فيراري لـ شارل لوكلير ليزامل سيباستيان فيتيل، فإن ريكاردو فاجأ عالم الفورمولا 1 عندما أعلن انتقاله إلى فريق رينو في 2019.

‎‎Autosportme.com – أوتوسبورت الشرق الأوسط‎ Group‎
Closed group · 4 members
 

Join Group

 

ولكن الأسترالي أكد أنه تفاجأ بعدم وجود مقعد متاح ضمن صفوف مرسيدس، لأنه يعلم بأن الأسهم الفضية ستبقى، مع فيراري، في الصدارة ولن يتمكن أحد من التغلب عليهما في الوقت الحالي، ولكن في الوقت ذاته فإنه يتفهم أسباب اتخاذ مرسيدس لهذا القرار.

حيث قال ريكاردو: “شعرت بأنني حققت كل ما يمكن تحقيقه في ريد بُل. أعتقد أنني كنت أتوقع المزيد من ريد بُل، خصوصاً في المراحل المبكرة من الموسم بعد السباقات الستة الأولى في 2018. إذ أنني فزت بسباقين من أصل ستة سباقات، إضافةً إلى فوز سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون بسباقين لكل منهما”.

وأكمل: “لكن بصراحة، أنا محبط بما حصل في سوق الانتقالات. في نهاية المطاف، الجميع كان يعلم، بما فيهم أنا، بأن فريقا مرسيدس وفيراري يبقيان الأفضل”.

وتابع: “ربما يمكن لبعض الفرق الأخرى خطف فوز بأحد السباقات، ولكن في المستقبل قصير الأمد سيبقى فريقا فيراري ومرسيدس هما الأفضل”.

وأضاف: “أعتقد أن الوضع كان مختلفاً بالنسبة لـ مرسيدس، في نهاية المطاف كانت التوليفة الحالية ناجحة بالنسبة لهم مع فوز لويس هاميلتون باللقب وفوز الفريق بلقب الصانعين”.

وكان فريق رينو قد أنهى العام الماضي بالمركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للصانعين خلف الثلاثة الكبار مرسيدس، فيراري، وريد بُل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.