فريق ماكلارين يرغب بتعديل قوانين ‘الفرق الثانوية’

تابعونا على

يأمل الرئيس التنفيذي في فريق ماكلارين زاك براون أن يتم تغيير القوانين التي تتعلق بالتعاون بين الفرق الأساسية والفرق المساندة لها في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن أبرز مثالٍ على الفرق المساندة في الوقت الحالي يتمثل بفريق هاس، الذي كشف عن سيارته الجديدة لموسم 2019 مؤخراً، والذي لديه علاقة تعاون وطيدة مع فيراري في الفورمولا 1.

حيث يحصل فريق هاس على وحدات طاقة فيراري بأحدث المواصفات، إضافةً إلى الحصول على كافة القطع التي تسمح بها القوانين، من ضمنها أنظمة التوجيه وأنظمة التعليق، إضافةً إلى وجود العديد من التشابهات في تصميم سيارتَي الفريقين.

ولكن هذا الأمر ترافق، حسب تصريحات براون، بلعب هاس لدور مساند لـ فيراري أثناء السباقات وأثناء المفاوضات بخصوص مستقبل الفورمولا 1 أيضاً، وهو أمرٌ لا بد من تغييره.

كما يشهد موسم 2019 عودة ألفا روميو بدلاً عن فريق ساوبر، مع التمتع بعلاقةٍ قويةٍ مع فيراري أيضاً، إضافةً إلى الدور المساند الذي يلعبه فريق تورو روسو لفريق ريد بُل.

اقرأ أيضاً: فريق ألفا روميو لن يؤثر في شراكة هاس / فيراري

وقال براون: “لا بد لي من الإشادة بالأداء المذهل الذي قدمه فريق هاس نسبةً بالموارد المتاحة لديهم ونظراً لأن فريقهم يعتبر جديداً. لا بد لنا من الإعجاب بما قاموا به”.

‎‎Autosportme.com – أوتوسبورت الشرق الأوسط‎ Group‎
Closed group · 4 members
 

Join Group

 

وأكمل: “لكن من المؤكد أن إدارة الفورمولا 1 ستتطرق إلى موضوع ‘الفرق الثانوية’ في الفورمولا 1، إذ أن حتى الفرق الأساسية يمكنها الاستفادة من تلك الفرق الثانوية المساندة لها سواءً على الصعيد التقني، السياسي، أو حتى الرياضي من خلال ما يحصل في السباقات. هذه السيناريوهات لا تنسجم مع طبيعة الفورمولا 1 ولا بد لها من أن تتغير لأن ذلك سيكون من مصلحة البطولة بأكملها”.

وأضاف: “من المؤكد أن فريق هاس يبذل مجهوداً ممتازاً ضمن القوانين الحالية في الفورمولا 1، ولكننا نعتقد أن على الفرق الثانوية أن تمتلك القدرة على منافسة الفرق الأساسية”.

وتابع: “من الضروري بالنسبة لإدارة الفورمولا 1، في هذه الحقبة الجديدة من البطولة، التطرق إلى هذا الموضوع لضمان حصول كافة الفرق على فرصٍ متساوية للمنافسة على لقب البطولة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.