بوتاس: الأنانية من عوامل النجاح في الفورمولا 1

تابعونا على

يعتقد سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أن الأنانية تعتبر من العوامل الضرورية للفوز والنجاح في بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك مع استعداده لبدء الموسم من جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية. 

وكان العام الماضي مضطرباً بالنسبة لـ بوتاس، الذي لم يفز بأي سباقٍ، ولم يتمكن من مجاراة أداء زميله لويس هاميلتون على مدار الموسم وكان عليه لعب دور مساند وثانوي للبريطاني في النصف الثاني.

اقرأ أيضاً: بوتاس ابتعد عن الفورمولا 1 بالكامل مع نهاية 2019

هذا الأمر كان له أثر كبير في مستوى أداء بوتاس، إضافةً إلى مواجهة الفنلندي لبعض الصعوبات على الصعيد النفسي نتيجةً لذلك.

إلا أن بوتاس أكد أنه مستعد لموسم 2019 بأفضل طريقة ممكنة، وأشار إلى أنه اكتسب خبرةً كبيرةً بخصوص ما يجب القيام به في الفورمولا 1 للنجاح والفوز.

اقرأ أيضاً: بوتاس يشعر أنه لم يحقق أية إنجازات في الفورمولا 1 بعد

حيث قال بوتاس: “في الفورمولا 1، إن كنت تريد الفوز لا بد لك من أن تكون أنانياً. حتى وإن كانت الفورمولا 1 رياضة جماعية وتتعلق بالفريق بأكمله، لا بد لكل سائق من التفكير بمصلحته وبنفسه”.

اقرأ أيضاً: فريق مرسيدس سيقدم كل الدعم لـ بوتاس للنجاح في 2019

وأكمل: “أعتقد أنني أدركت ذلك على مدار الأعوام الماضية، وخصوصاً العام الماضي. لدي مسيرة احترافية وحيدة، ولا أريد التواجد في موقف بعد انتهاء الموسم وأفكر أنه كان عليّ اتخاذ قرار مختلف في سباقٍ ما”.

وأضاف: “بالتأكيد، كان هناك نهج مختلف فكرت فيه على مدار الفترة الشتوية، كافة التفاصيل، وما هي الجوانب الأهم لضمان تحسين مستوى الأداء في عدة جوانب، مثل ما أقوم به بين السباقات، مواعيد رحلات الطيران، وما هي الأحداث التي سأشارك فيها مع الممولين”.

وتابع: “تطرقت إلى كافة الجوانب التي من شأنها تحسين لياقتي وتأديتي، والأمر ذاته ينطبق على التدريبات الجسدية أيضاً”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.