أبرز الأخبار بعد تجارب الجمعة لجولة أستراليا – 2019

تابعونا على

مع انتهاء تجارب الجمعة من جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، نستعرض سويةً أبرز الأخبار من بادوك الفورمولا 1. 

البداية كانت مع حصة التجارب الأولى في حلبة ألبرت بارك، مع تسجيل سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون للتوقيت الأسرع بفارق طفيف جداً أمام ثنائي فيراري. 

يمكنكم الضغط هنا لقراءة تقرير شامل لمجريات حصة التجارب الأولى. 

بعد ذلك، كان هناك مؤتمر عقده رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود، والرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا 1 تشايس كاري، تم فيه التطرق إلى العديد من النقاط في مختلف المجالات. 

إلا أن الأمر الأبرز تمثل بمناقشة قوانين الفورمولا 1 الرياضية، التقنية، والعقود المالية مع الفرق. حيث أكد تود أنه تم التوصل إلى صيغة متكاملة سيتم عرضها على الفرق في اجتماعٍ في مدينة لندن قبل جائزة البحرين الكبرى المقبلة في وقتٍ لاحقٍ من الشهر الحالي. 

لقراءة تصريحات تود الكاملة عن هذا الموضوع، يمكنكم الضغط هنا. 

حصة التجارب الثانية شهدت تفوق لويس هاميلتون أمام زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس، مع تسجيل أسرع التواقيت، بينما كان سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن المنافس الأقرب في المركز الثالث ولكن بفارق 0.8 ث عن توقيت هاميلتون الأسرع. 

اقرأ أيضاً: تقرير شامل لمجريات حصة التجارب الثانية

فيرشتابن أكد بعد التجارب بأن سيارة مرسيدس ‘دبليو 10’ تعتبر سريعةً جداً، بينما تفاجأ مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بمستوى أداء فيراري الذي وصفه بأنه كان أضعف من المتوقع. 

هاميلتون كان متفائلاً مع نهاية التجارب، وأعرب عن سعادته لقيادة سيارة ‘دبليو 10’ في حلبة ألبرت بارك، بينما كان زميله بوتاس حذراً في تصريحاته، إذ أنه لا يعتقد بأن سرعة فيراري اختفت بشكلٍ مفاجئ. 

أما بالنسبة لـ سيباستيان فيتيل، فإن الألماني أعرب عن عدم ثقته بسيارته وعدم ارتياحه أثناء القيادة، بينما أكد شارل لوكلير أنه لا داعي للذعر ضمن صفوف فيراري، مشيراً إلى عدم كشف الفريق الإيطالي عن سرعته الحقيقية حتى الآن. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.