فيتيل لا يعلم سبب تراجع أداء فيراري في سباق أستراليا

تابعونا على

لا يعلم سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل سبب تراجع سرعته بشكلٍ كبير مع إنهائه لسباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 بالمركز الرابع.

وبعد الأداء القوي في التجارب الشتوية، لم يتمكن فيتيل من مجاراة ثنائي مرسيدس في جولة أستراليا لينطلق من المركز الثالث، ولكنه عانى بشكلٍ كبير على مدار السباق مع تآكل إطاراته وتراجع سرعته.

تقرير السباق: بوتاس يفتتح موسم 2019 من الفورمولا 1 بفوز في أستراليا

هذا الأمر أجبر فيتيل على إجراء توقف صيانة مبكر، وخسر مركزه الثالث لمصلحة سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن في نهاية المطاف.

وقال فيتيل بعد السباق: “لم أحصل على أية معلومات من الفريق بعد. كنا بطيئين فقط، ببساطة”.

وأكمل: “شعرنا أننا اتخذنا القرار الاستراتيجي الصحيح لأننا كنا نعاني مع الإطارات، ولكن بغض النظر عن اللفة التي أجرينا فيها توقف الصيانة، من الواضح أن بقية منافسينا لم يواجهوا المشاكل التي واجهناها مع الإطارات، وبالتالي لا أعلم ما هي المشاكل التي أدت إلى تراجع سرعتنا”.

وفي اللفات الأخيرة من السباق، تمكن زميل فيتيل في الفريق شارل لوكلير من تقليص الفارق بشكلٍ كبير إليه، ولكن فريق فيراري طلب من لوكلير عدم مهاجمة زميله والاحتفاظ بالمركز الخامس.

فيتيل تطرق إلى هذا الموضوع حيث أضاف شارحاً: “ما حصل [مع لوكلير] كان واضحاً، هذا أمرٌ اعتيادي إذ أنني لم أكن لأتمكن من الدفاع عن مركزي ضد أي سائقٍ آخر لأنني كنت بطيئاً جداً. بالتالي، كان من الضروري ضمان اجتياز خط النهاية”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.