فيرشتابن يشيد بمحركات هوندا بعد سباق أستراليا

تابعونا على

أشاد سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن بوحدات طاقة هوندا مع تحقيق المركز الثالث بسباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

ويشهد موسم 2019 تخلي فريق ريد بُل عن شراكته مع رينو مقابل التزود بوحدات طاقة هوندا، وذلك مع تحقيق الصانع الياباني لتقدم جيد على صعيد القوة والموثوقية على مدار الفترة الشتوية.

وفي السباق الأول من الموسم، أظهر فيرشتابن مستوى أداء جيد جداً، مع تجاوزه لسائق فيراري سيباستيان فيتيل ومنافسته لسائق مرسيدس لويس هاميلتون بالمركز الثاني.

تقرير السباق: بوتاس يفتتح موسم 2019 بفوز في أستراليا

في نهاية المطاف، اكتفى فيرشتابن بالمركز الثالث ولتكون هذه أول مرة تتمكن فيها سيارة مزودة بمحركات هوندا من الصعود إلى منصة التتويج منذ 2008.

اقرأ أيضاً: فريق مرسيدس يكشف عن تضرر سيارة هاميلتون

بعد نهاية السباق قال فيرشتابن: “حاولت الضغط وتقليص الفارق إلى لويس هاميلتون في اللفات الأخيرة من السباق، ولكن مع درجة حرارة هذه الإطارات ترتفع بشكلٍ كبير عند الاقتراب ضمن حدود الـ 1.5 ث من سيارةٍ أخرى”.

وأكمل: “لسوء الحظ لم أتمكن من تسجيل أسرع توقيت في السباق، لكنني سعيدٌ للفريق بأكمله مع الحصول على المركز الثالث، وسعيدٌ لـ هوندا. منذ أن بدأنا العمل مع هوندا الوضع كان رائعاً في الواقع. أستمتع بهذه الفترة الحالية بشكلٍ كبير، وهم يستحقون هذه النتيجة”.

وأضاف: “الصعود إلى منصة التتويج بالمركز الثالث، منافسة مرسيدس أمامنا، يعتبر أمراً إيجابياً وأتوجه بالشكر للفريق بأكمله بعد تجارب الجمعة الصعبة بالنسبة لنا”.

وتابع: “كما أتوجه بالشكر لـ هوندا، مع حصولهم على أول منصة تتويج في الحقبة الهجينة، أنا سعيدٌ لهم كثيراً”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.