لوكلير: سباق أستراليا لا يعكس الفارق بين فيراري ومرسيدس

تابعونا على

يعتقد سائق فريق فيراري شارل لوكلير أن نتيجة سباق أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 لا تعكس الفارق الحقيقي بين فيراري ومرسيدس.

حيث تمتع فريق فيراري بمستوى أداء جيد جداً في التجارب الشتوية في حلبة برشلونة الإسبانية، ولكن أولى جولات موسم 2019 شهدت عدم قدرة الفريق الإيطالي على منافسة مرسيدس.

حيث تمتع فريق مرسيدس بمستوى أداء أفضل بكثير، مع فوز فالتيري بوتاس أمام لويس هاميلتون، بينما اكتفى سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بالمركزين الرابع والخامس تباعاً.

تقرير السباق: بوتاس يفتتح موسم 2019 بفوز في أستراليا

وقال لوكلير بعد انتهاء سباقه الأول مع فيراري: “لم يكن هذا السباق جيداً بالنسبة لي ولفريق فيراري، كان بإمكاننا تقديم أفضل من ذلك. لكن في الوقت ذاته، فإن حلبة أستراليا غريبة ولا يوجد أي سبب لذعر في الوقت الحالي”.

اقرأ أيضاً: فيتيل لا يعلم سبب تراجع أداء فيراري

وأكمل: “بالتأكيد، نحن بحاجةٍ لبذل مجهود كبير نظراً لأن فريق مرسيدس يتمتع بسرعة جيدة جداً، لكنني أعتقد أننا أقرب مما تشير إليه نتيجة السباق في أستراليا”.

وأضاف: “كانت الانطلاقة جيدة، لكنني أعتقد أن فيتيل لم يتمكن من رؤيتي وكنت مُجبراً على الخروج عن المسار بعض الشيء، وخسرت مركزاً لـ فيتيل نتيجةً لذلك وتراجعت إلى المركز الخامس وهو المركز الذي أنهيت به السباق”.

كما تطرق لوكلير إلى طلب فريق فيراري منه بعدم منافسة فيتيل وتجاوزه في اللفات الأخيرة من السباق حيث قال: “كانت لدي السرعة لتجاوز فيتيل، لكن الفريق طلب مني عدم القيام بذلك. في نهاية المطاف، لم ننافس على الفوز، وأنا أتفهم هذا القرار”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.