فريق فيراري يجهل سبب عدم إيجاد التوازن الصحيح لسيارته

تابعونا على

صرح مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو بأنه لا يعلم سبب عدم إيجاد التوازن الصحيح لسيارة ‘أس أف 90’ على مدار مجريات جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1.

حيث افتقر فريق فيراري للأداء اللازم لمنافسة مرسيدس في جائزة أستراليا الكبرى في حلبة ألبرت بارك، وذلك منذ حصة التجارب الأولى، واستمرت سيطرة مرسيدس مع الانطلاق من المركزين الأول والثاني، ومن ثم فوز فالتيري بوتاس بالسباق أمام لويس هاميلتون.

تقرير السباق: بوتاس يفتتح موسم 2019 بفوز في أستراليا

كما أن فريق فيراري لم يتمكن من منافسة سيارة ريد بُل الخاصة بـ ماكس فيرشتابن أثناء السباق، حيث اكتفى سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بالمركزين الرابع والخامس عند خط النهاية.

اقرأ أيضاً: فيتيل لا يعلم سبب تراجع أداء فيراري

بينوتو تحدث عن تراجع أداء فيراري، مشيراً إلى عدم إمكانية إيجاد التوازن المثالي طوال مجريات الجولة، حيث قال: “لم تكن تأديتنا كما توقعنا في أستراليا. أعتقد أن التجارب الشتوية كانت مختلفة بالنسبة لنا”.

وأكمل: “منذ تجارب الجمعة الأولى، لم نجد التوازن الصحيح مع السيارة، وعانينا مع الإطارات”.

اقرأ أيضاً: لوكلير: نتيجة سباق أستراليا لا تعكس الفارق بين فيراري ومرسيدس

وأضاف: “حاولنا اتباع معايير ضبط مختلفة على مدار الجولة، لكننا لم نجد التوازن الصحيح المثالي، ولم نكن سعداء مع السيارة في الحصة التأهيلية إطلاقاً وبعد ذلك لم يكن بإمكاننا إجراء أية تعديلاتٍ، هذا ما حصل معنا”.

وتابع: “أعتقد أن تأديتنا في سباق أستراليا هي استمرار لما حصل معنا في الحصة التأهيلية. بشكلٍ عام، لم نجد التوازن الصحيح، وافتقرنا للتماسك”.

وأكمل: “نحن لا نعلم أسباب حصول ذلك بعد. علينا العودة إلى المصنع وتحليل كافة المعطيات والبيانات لتقييم وضعنا ومعرفة ما حصل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.